رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صلاح يعيد حكايات ألف ليلة وليلة على مسرح البريميرليج

محمد مختار أبودياب
> صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية > أ.ب

  • الأرقام القياسية تتحطم تحت أقدام الفرعون المصرى«راش» يغرد بالعربية «ما شاء الله»
  • مدافع أرسنال الأسبق: «إنه الأفضل على الكوكب»
  • جو كول: «مو» يذكرنى بأسطورة البرازيل
  • ستيف: لا يستطيع أحد إحراز أهداف مثله

واصل الفرعون المصرى محمد صلاح سيمفونية العزف المنفرد فى رحلة تحقيق الأرقام القياسية، ليعيد حكايات ألف ليلة وليلة على مسرح البريميرليج.

وقاد النجم صلاح فريقه ليفربول لاكتساح مضيفه واتفورد بخماسية نظيفة خلال المباراة التى جمعت بينهما على ملعب فيكارج رود بمدينة واتفورد، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدورى الإنجليزى الممتاز، ليصعد الريدز لصدارة ترتيب الدورى مؤقتا رافعا رصيده إلى 18 نقطة.

ونجح صلاح فى إحراز هدف وصنع آخر فى مباراة ليفربول وواتفورد، ليواصل مو إحراز الأهداف للمباراة الثامنة على التوالى فى جميع المسابقات، كما وصل إلى هدفه رقم 7 فى الدورى الإنجليزى لينافس بقوة على صدارة هدافى الدورى الإنجليزى مع مهاجم ليستر سيتى، جيمى فاردى.

وبهدفه فى واتفورد أصبح صلاح أول لاعب فى الدورى الإنجليزى يسهم فى تسجيل أكثر من 10 أهداف خلال الموسم الحالى، وهو رقم قياسى لم يصل إليه أى لاعب فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم، كما أن هذا الرقم وصل إليه على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى لاعب واحد فقط هو مهاجم ريال مدريد الإسبانى كريم بنزيمة.

كما أن الفرعون المصرى وصل للهدف رقم 104 ليتساوى مع رقم المهاجم الإيفوارى المعتزل ديدييه دروجبا، فى صدارة قائمة الهدافين الأفارقة بتاريخ الدورى الإنجليزى، ليحتاج النجم المصرى لهدف وحيد فى البريميرليج للانفراد بصدارة قائمة أفضل الهدافين الأفارقة فى الدورى الإنجليزى.. وخاض صلاح حتى الآن 166 مباراة فى الدورى الإنجليزى، وسجل 104 أهداف، بينما لعب دروجبا 254 مباراة ليسجل عدد الأهداف نفسه، ويبدو أن جناح ليفربول يرغب فى الوصول إلى هدفه رقم 200 مع الريدز، حيث وصل عدد أهدافه حتى الآن إلى 135 فى 213 مباراة.

كما احتفل حساب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) بإنجاز محمد صلاح بمعادلة الرقم التاريخى للإيفوارى ديدييه دروجبا، ليتربع على صدارة الهدافين الأفارقة فى تاريخ الدورى الإنجليزى، حيث نشر تغريدة عبر حسابه الرسمى على (تويتر) يظهر فيها صلاح مع دروجبا فى حفل أقيم لتسليم جائزة أحسن لاعب إفريقى، والتى توج بها صلاح.

وأشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بالمتألق محمد صلاح، واعتبره «أفضل لاعب فى العالم»، بعدما أسهم فى الفوز العريض لليفربول على واتفورد، حيث سجل هدفا رائعا وصنع هدفا بتمريرة متقنة.

وقال كلوب: «احضروا هنا، من أفضل منه؟ لا ينبغى أن نتحدث عن ميسى ورونالدو وما حدث منهما لكرة القدم العالمية وسيطرتهما التامة، لكن الآن هو الأفضل»، وأضاف: «أداؤه كان مذهلاً.. تمريرة الهدف الأول كانت رائعة، وهدفه كان استثنائيا.. إنه على القمة وكلنا نرى ذلك».

المستوى الذى يقدمه صلاح جعله حديث الساحة الإنجليزية والعالمية، وهو ما تجلى فى كمية المدح والثناء التى ظهرت خلال تصريحات كبار النجوم، حيث أشاد جو كول لاعب تشيلسى السابق لكرة القدم بمستوى صلاح قائلا هو لاعب قوى جدا، كما أنه مذهل من الناحية الفنية،إنه يذكرنى بالأسطورة البرازيلية «رونالدينيو» لقد كان لاعبا قويا للغاية.

وأكد جو كول وفقا لصحيفة «ماركا» الإسبانية أن ما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول فى الوقت الحالى يعد أفضل ما وصل إليه كلاعب كرة قدم، مؤكدا أنه أفضل لاعب فى إنجلترا، هو فى أفضل مستوى فى حياته، كان من دواعى سرورى مشاهدته، التمريرة للهدف الأول كانت رائعة أيضًا.

وقال النجم الإنجليزى المعتزل ستيف ماكمانامان فى تصريحات نقلتها صحيفة (ديلى ميل)، أن النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول أفضل من يلعب كرة قدم فى العالم فى التوقيت الحالى.

وأشار إلى أن ميسى ورونالدو ومبامى ونيمار وليفاندوفسكى لم يستطيعوا إحراز أهداف هذا العام مثل التى أحرزها صلاح أمام واتفورد فى المباراة التى انتهت بفوز الريدز بخماسية نظيفة.

وأشاد الإنجليزى مارتن كيون، مدافع أرسنال الأسبق، بالفرعون المصرى مؤكدا أن صلاح الآن فى مستوى ليونيل ميسى، نحن لا نبالغ، وما يقدمه محمد صلاح كل يوم يثبت ذلك.. إنه الأفضل على الكوكب.

كما أعرب أسطورة ليفربول الويلزى إيان راش عن إعجابه بمستوى صلاح اللافت الذى يظهر عليه مؤخرا، وعلق باللغة العربية على الهدف الجميل الذى سجله صلاح فى شباك واتفورد وكتب عبر حسابه على (تويتر): «ما شاء الله.. محمد صلاح الأفضل».

وامتدح ديفيد جيمس، لاعب الريدز السابق، صلاح قائلا: «هذا هو صلاح الذى أحبه، أعتقد أنه يبدو مخيفا هذا الموسم.. أليس كذلك؟ إنه رائع». وأشار «هذا الموسم، هو جزء من فريق ليفربول الذى يلعب مرة أخرى بالمستوى الذى فاز به بالدورى الممتاز فى الموسم قبل الماضى».

كما أثنى كلاوديو رانييرى مدرب واتفورد على مو، وقال بعد المباراة: «أعتقد أن صلاح أحد أفضل اللاعبين فى العالم فى هذه اللحظة، إن لم يكن الأفضل»، مضيفا «صلاح فى حالة جيدة وكل لمساته تتحول إلى أهداف».

ولم يتوقف المديح عند كبار نجوم العالم بل امتد للمشجعين العاشقين للمسات الفرعون المصرى حيث رفع مشجع لافتة خلال وجوده فى ملعب فيكارج رود معقل نادى واتفورد، طلب خلالها الحصول على قميص النجم المصرى.

ونشر الحساب الرسمى لنادى ليفربول صورة للمشجع وهو يرفع لافتة كُتب عليها: «مو صلاح، أنت مثلى الأعلى.. هل يمكننى الحصول على قميصك؟».

وطالبت صحيفة (ليفربول إيكو) الإنجليزية مجلس إدارة نادى (ليفربول) بسرعة إنهاء تجديد عقد الدولى المصرى محمد صلاح، وهو الأمر نفسه الذى طلبته من وكيل اللاعب رامى عباس.

وينتهى عقد محمد صلاح مع ليفربول بعد موسمين فى يونيو 2023، ويرغب الريدز فى تجديده ليستمر سنوات أخرى، وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى عن شهر سبتمبر فى تصويت الجماهير متفوقًا على الأسطورة البرتغالى كريستيانو رونالدو.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق