رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صرخات إلى المسئولين

بريد;

نداء ثقافى

جاءت ثورة 30 يونيو ففتحت للثقافة أبوابها ليتجدد هواء الفكر النقى من زخات الهوى المخادع، وعرفت العقول طريقها مرة أخرى إلى أماكن الفكر والثقافة والإبداع مثلما تعرف الشمس طريقها فيتبدد الظلام ولكن أسدل الستار فجأة على مقر نادى القصة بقصر العينى، ذلك النادى الذى أسسه يوسف السباعى ورأسه طه حسين، وتوفيق الحكيم، ونجيب محفوظ، النادى الذى قدم للحياة الأدبية وجوها ورموزا معروفة، وكشف عن مواهب عديدة عبر مجلته الشهيرة (القصة) وكتابه الفضى ومسابقاته السنوية وندواته الأسبوعية، صدر القرار بإخلاء المكان وفقا للقانون الجديد الذى يبيح للمالك استعادة المسكن إذا لم يكن بهدف السكن. وها نحن افتقدنا منارة أدبية وثقافية تؤدى دورها على مدى أكثر من 60 عاما ونرجو أن تخصص وزارة الثقافة مقرا جديدا للنادى لكى يكمل مسيرته.

الأديب ـ محمد قطب

 

 

فى شارع «الملك»

اعتدت وأبناء جيلى تسمية شارع مصر والسودان بـ «شارع الملك» وقد كان من أجمل شوارع القاهرة، وأذكر أننى فى طفولتى رأيت معظم زعماء العالم تيتو، خروتشوف، نكروما، سيكتورى، سوكارنو، وغيرهم يمرون عبره مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى عربة مكشوفة فى طريقهم إلى قصر القبة.

إن حالة هذا الشارع الآن يرثى لها، فأكوام التراب والقمامة تحاصره، وهو غائب عن اهتمام هيئة نظافة وتجميل القاهرة وتحولت الشوارع المتفرعة منه إلى مقالب قمامة تجول فيها الكلاب الضالة وتمرح وتخيف المارة وتحلق فوقها أسراب الذباب والبعوض، ويتطلب الأمر نظرة وعناية من المسئولين وهذا ما نأمله حفاظا على هذا الشارع العريق وعلى صحة سكانه من الأوبئة والأمراض.

أسامة الألفى

 

 

أسوة بزملائنا

نتضرر نحن معلمو الحصة بالمعاهد الأزهرية من تعطيل أوراق تعاقدنا بعد أن كنا نعمل لسد العجز، حيث صدر قرار رقم 585 فى 2018 والخاص بتعاقد بعض المعلمين الذين سبق لهم العمل بنظام الأجر بالحصة لمدة عام كامل قابل للتجديد، ثم صدر قرار مماثل لمجموعة أخرى، أما باقى المعلمين فلم يتم التعاقد معهم حتى اليوم.. ونرجو سرعة النظر فى أوراقنا، وعودتنا إلى العمل أسوة بزملائنا لمساعدتنا على مواجهة أعباء الحياة.

توقيعات عديدة

 

 

المواصفات الآمنة

فى ظل التطور الكبير الذى تشهده مصر فى المحاور والطرق مطلوب نظرة إلى منطقة كم 109 طريق السويس ــ القاهرة للقادم من نفق أحمد حمدى الجنوبى والمتجه للقاهرة حيث تحتاج هذه المنطقة إلى تنظيمها بالمواصفات الآمنة للطرق السريعة، فالمخرج عبارة عن لسان طويل ضيق وتوجد السيارات الملاكى مع الأتوبيسات والنقل وقد تسببت هذه المنطقة فى حوادث عديدة.

إيمان أحمد فؤاد

جمعية الطلائع التعاونية

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق