رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الفرسان».. رؤية فرنسية عصرية لرائعة ألكسندر دوما

كتبت ــ نهى محمد مجاهد

بينما تتمتع فرنسا بتقاليد سينمائية راسخة، إلا أن مسلسلاتها الدرامية اكتسبت أرضية هائلة فى المشهد الثقافى للبلاد خلال السنوات القليلة الماضية، مع قيام بعض أكبر المنتجين والنجوم وصانعى الأفلام فى البلاد بالمغامرة فى إقامة مشاريع تليفزيونية طموحة استقطبت 13.7مليون مشاهد حول العالم، فى الفترة التى كانت فيها صالات السينما مغلقة فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وأخيرا كشف موقع «فاريتي» الأمريكى أن شركة «تيلسييد»بصدد إنتاج مسلسل جديد تحت اسم «الفرسان» المستوحى من الفيلم الفرنسى «الفرسان الثلاثة» للروائى الشهير ألكسندر دوما لتقديم عرض مميز مختلف يعكس التطور الذى وصلت إليه الدراما التليفزيونية الفرنسية.

وأكدت فاليرى بيلوت التى تعمل مؤسسا مشاركا ومديرا تنفيذيا لتيلسييد أن «الفرسان» ستكون مختلفة عن الأعمال الدرامية الأخرى لأنها ستتناول قضية حديثة ترتكز على المجتمع الفرنسى فى الوقت الحالى وصداقات اليوم التى تظهر فى الوقت الحاضر حيث يدور أحداثه فى المستقبل القريب ويسرد قصة رئيسة فرنسا التى قتلت للتو وبعدها انطلق الفرسان الأربعة، وهم فرقة النخبة، للكشف عن المؤامرة التى أدت إلى اغتيال رئيسة البلاد والتعامل مع الأزمة التى تلت ذلك.

وكشفت بيلوت أنه على الرغم من أن المسلسل سيكون له خلفية سياسية، فإن الفكرة هدفها تقديم عرض مسل ومتعمق تشارك فيه مجموعة متنوعة من الممثلين لعكس صورة المجتمع الفرنسي. وأضافت بيلوت أن العمل الدرامى سيشارك فى كتابته مجموعة متنوعة متعددة الثقافات من الكتاب من بينهم الكاتب الكندى كليمنت مارشان والفرنسى ميلان موجر الذين من المحتمل أن يتعاونوا مع كتاب آخرين. وفى حديثها عن شكل العمل الدرامى، قالت بيلوت إنه سيكون مزيجًا من فيلم الدراما والأكشن «كينجز مان» و «شارلوت» مع الكثير من مشاهد الحركة الملحمية على غرار أفلام جيمس بوند.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق