رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الفريق أسامة ربيع فى افتتاح نفق الشهيد «أحمد حمدى 2»: يعزز ربط سيناء بأرض الوطن ضمن 20 نقطة عبور مختلفة

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم
الفريق أسامة ربيع

4 مليارات دولار إيرادات قناة السويس خلال 8 شهور بنسبة نمو 11.6%

 

 

 

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدى 2 بمدينة السويس،  يدشن مرحلة جديدة فى تاريخ الوطن الذى طالما سعى الرئيس عبد الفتاح السيسى  لوضعه على طريق الانطلاق الى آفاق جديدة من التنمية والتطوير لم تشهدها مصر من قبل. وأضاف أن افتتاح النفق يعد هدية الرئيس  الغالية لأبناء سيناء بمناسبة احتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر المجيد، مشيرا إلى أن النفق العملاق يعزز منظومة ربط سيناء بأرض الوطن، ضمن 20 نقطة عبور مختلفة تربط بين ضفتى القناة مقسمة إلى ثلاثة قطاعات رئيسية.

 وأوضح أن القطاعات تضم القطاع  الشمالى ويقع فى نطاق محافظة بورسعيد والذى يحتوى على 6 نقاط للعبور بواقع ثلاث نقاط للمعديات « معدية بورسعيد، ومعدية الرسوة، ومعدية شرق التفريعة «، بالإضافة إلى كوبرى النصر العائم، ونفقى 3 يوليو. وأضاف أن القطاع الأوسط يقع فى نطاق محافظة الإسماعيلية، ويحتوى على 10 نقاط للعبور،  تشمل 4 نقاط للمعديات «معدية القنطرة ومعدية الفردان ومعدية نمرة 6 ومعدية سرابيوم»، بالإضافة إلى ثلاث كبارى عائمة وهى «كوبرى الشهيد أبانوب وكوبرى الشهيد أحمد منسى وكوبرى الشهيد طه زكى»، بالإضافة إلى نفقى تحيا مصر وكوبرى السلام.

وتابع أن القطاع الجنوبى يقع فى نطاق محافظة السويس ويحتوى على 4 نقاط عبور وهى نقطة واحدة للمعديات «معدية الشط»، وكوبرى الشهيد شبراوى، بالإضافة إلى نفقى الشهيد أحمد حمدى

وأشار إلى أن معدلات  معدلات عبور المركبات عبر سلسلة الأنفاق، وصلت إلى 4 أضعاف معدلات عبور باقى المحاور، وهو ما يؤكد أن الأنفاق تظل هى الخيار الأول للمواطن والمستثمر فى رحلة العبور بين ضفتى القناة، كما أن لهذه المنظومة من الأنفاق العملاقة دور فاعل فى زيادة معدلات الصادرات، من موانى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سواء فى بورسعيد أو السويس .

 وأضاف الفريق أسامة ربيع  أن القناة قد حققت عائدات قدرها 4 مليارات و90 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى أغسطس الماضى 2021، وذلك نتيجة عبور 13 ألفا و317 سفينة بحمولات قدرها 826 مليونا و100 ألف طن، مقابل إيرادات قدرها ثلاث مليارات و666 مليون دولار تحققت خلال نفس الفترة من العام الماضى 2020، نتيجة عبور 12 ألفا و482 سفينة بحمولات قدرها 772 مليونا و200 ألف طن، بنسبة نمو قدرها 11.6 % فى الإيرادات المحققة، و6٫7% فى أعداد السفن، و 7% فى الحمولات العابرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق