رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صحيفة ديبورتيفو لاكورونيا الإسبانية تصف كومان «بالفاشل».. وتطالب برشلونة بالتخلص من «الثيران السمينة »

أحمد طاهر

شنت صحيفة ديبورتيفو لاكورونيا الإسبانية هجوما عنيفا على فريق برشلونة الإسبانى عقب خسارته الثقيلة أمام فريق بايرن ميونيخ الألمانى على ملعب الكامب نومعقل فريق البارسا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بدورى أبطال أوروبا.

واستخدمت الصحيفة عبارات متنوعة ممزوجة بنقد لاذع للاعبى البارسا والجهاز الفنى للفريق بقيادة الهولندى رونالد كومان المدير الفنى للفريق، فوصفت الصحيفة فى صدر صفحاتها الاولى كومان بالمدرب الفاشل بدرجة امتياز دون منازع وحال اللاعبين أمام البايرن بالفئران الهاربة التى لا تصل الطريق إلى مكان مختبئة خوفا من اصطيادها فى إشارة للمستوى الضعيف للفريق الكاتالونى الذى فاجأ مشجعيه بمستوى غير متوقع وأدخل خيبة الأمل على متابعيه فى بداية مبارياته بالبطولة الأقوى دورى الأبطال الأوروبى. وطالبت الموندو ديبورتيفو الإسبانية إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا بالتخلص وبشكل سريع من «الثيران السمينة» التى أصبحت بمثابة العبء الثقيل على الفريق دون فائدة تعود بالنفع لجهودهم غير المثمرة بعد خسارة الفريق المذلة أمام حامل اللقب. وحددت الصحيفة أسماء ما وصفتهم بالثيران السمينة التى ترهلت ويجب التخلص منها أمثال «جافى وديميير وبالدى وبيدرو» مشيرة إلى أن استمرار تلك الأسماء التى وصلت إلى «أرذل العمرS بلغة كرة القدم بلا فائدة بل أصبحت تعرض البارسا لمزيد من الخسارة والإذلال، واصفة حال جماهير برشلونة بأنها تتلهف لسماع قرار من لابورتا بالتخلص من الثيران المترهلة خارج أسوار النادى. واوضحت الصحيفة أن جمهور البارسا فوجئ بلاعبى فريقه دون خطة واضحة المعالم وظهروا مثل الفريق المبتدئ داخل الملعب وكأنهم تائهون بينما كان كومان المدير الفنى بلا حيلة خارج الخطوط موضحة أن تلك المباراة هى الأولى للفريق فى تاريخه التى شهدت عدم تسديد كرة واحدة على مرمى البايرن طوال المباراة بالإضافة إلى ترك مساحات شاسعة للمنافس يلعب ويناور من أى منطقة بترحيب كبير من لاعبى البارسا الخائفين من قوة الفريق البافارى على الرغم أن البارسا يلعب أمام جمهوره الذى ملأ مدرجات ملعب الكامب نو الذى طالما كان « بيت الرعب « لكل منافسى البارسا فى العالم بينما أصبح حاليا أرضا خصبة للنيل من الفريق الكاتالونى.

على صعيد آخر كشف رئيس الليجا الإسبانية التى تدير المسابقة برئاسة خافيير تيباس عن المستور فى رحيل نجم البارسا السابق الأرجنتينى ليونيل ميسى عن الفريق مفجرا مفاجأة من العيار الثقيل هزت أوساط الكرة فى إسبانيا وأوروبا، وذلك بسؤاله فى حوار مع صحيفة « دى سبورت « الكاتالونية « أنه هل كانت هناك إمكانية لمنع رحيل ميسى إلى باريس سان جيرمان دون مقابل؟.

فأجاب واضعا النيران بجانب البنزين قائلا: «نعم كان هذا ممكنا وأعلم ذلك وأعلنه بكل وضوح. وأكمل.. رحيل ميسى لم يكن لأسباب اقتصادية أو مالية . رحيل ميسى كان يمكن تجنبه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق