رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الوزير»: التعاقد مع «سيماف» لتوريد 1200 عربة نوم ونقل بضائع

كتبت ــ كريمة عبدالغنى

اعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، التعاقد مع «سيماف» علي توريد1000 عربة لنقل البضائع منها 300 كشف قلاب لاول مرة في تاريخ نقل البضائع بالسكك الحديدية في مصر، ولاسيما انه بالانتهاء من تطوير نظم الإشارات علي خطوط السكك الحديد المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير النقل مع وفد شركة سكك حديد ألمانيا «دويتشه بان» لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال السكك الحديدية والجر الكهربائي، وحضر اللقاء رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق. 

وأوضح الوزير انه سيكون هناك مسارات بخطوط الشبكة لنقل البضائع لذا كانت الحاجة ماسة  للتعاون الاستثماري في نقل البضائع وكذلك انشاء شركة للنقل المتميز تضم تشغيل عدد 6 قطارات تالجو الاسبانية الفاخرة بالاضافة الي عربات الدرجة الأولي والثانية المكيفة الفاخرة الروسية ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب والتي تم التعاقد عليها مع شركة «ترانسماش هولدنج» الممثل للتحالف الروسي المجري. كما كشف أيضا انه جار التعاقد علي 200 عربة نوم جديدة ستشكل 10 قطارات نوم فاخرة، وكذلك فإن مجال تجديدات السكة يمثل احد اهم الأنشطة المشتركة سواء عن طريق إنشاء شركة مستقلة او بالشراكة مع شركة «إيرتراك» خاصة مع أهمية تجديدات السكة في زيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط. 

واستعرض الجانبان مقترحات التعاون المستقبلية بين الجانبين، حيث أشارا الي ان اهم القطاعات التي يمكن ان تكون نموذجا للتعاون المثمر بين الجانبين يتمثل في تحويل ورش السكك الحديدية الي شركات لزيادة انتاجيتها وزيادة الجودة من خلال التدريب المستمر وتوريد أحدث المعدات وكذلك تحويل قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد إلي شركة لزيادة حجم المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق