رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إعادة توزيع المعلمين لسد العجز بالمدارس

كتبت ــ نيڤين شحاتة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل على سد عجز المعلمين فى المدارس بمختلف المراحل التعليمية، وذلك من خلال إعادة توزيع جميع المعلمين بشكل عادل على المدارس، وفقا لتخصصاتهم ومعدلات العجز والزيادة ، على أن يتم ذلك قبل بدء الدراسة ، بهدف ضمان استقرار العملية التعليمية. 

وأكدت الوزارة ، على الالتزام بالمعايير والضوابط عند اختيار مديرى ووكلاء المدارس والموجهين الفنيين، والالتزام بكافة القرارات واللوائح المنظمة لهذا الشأن ، دون الاخلال بأى منها ، مع إبراز وتوجيه الشكر والتقدير للمتميزين منهم وتعميم قصص تميزهم ونجاحاتهم لتشجيع زملائهم وتحفيزهم.  كما أكدت الوزارة أن موعد العام الدراسى الجديد يبدأ من 9 أكتوبر حتى 16 يونيو 2022، لتكون بذلك مدته 34 أسبوعا تقريبا.

وفى سياق متصل قررت وزارة التربية والتعليم، تنفيذ احكام القرار الوزارى رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسى ، فى جميع المدارس خلال العام الدراسى الجديد. 

وأصدرت الوزارة تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب وتفعيل دور الاخصائى الاجتماعى فى المدارس.  وأكدت على العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية فى العام الدراسى الجديد 2021- 2022. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق