رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كل يوم
معجزة الزمالك والساحل الشمالى!

بعيدا عن انتمائى لنادى الزمالك وتشرفى برئاسة مجلس إدارته وحمل راية الإعلام عنه والدفاع عن قضاياه لسنوات طويلة كرئيس لتحرير مجلتى الزمالك والزمالكاوية فى سبعينيات وثمانينيات القرن الماضى... بعيدا عن كل ذلك وبتجرد تام وقلم محايد أقول – ولست وحدى – إن ما حققه نادى الزمالك فى الموسم الرياضى المنصرم من سيطرة مطلقة على بطولات اللعبات الجماعية محليا وإفريقيا رغم الهزات الإدارية العنيفة وتغيير 3 مجالس إدارات هو معجزة رياضية وإدارية غير مسبوقة والفضل فيها أولا وأخيرا للرياضيين والنجوم الذين كانوا على مستوى التحدى ولم يخذلوا جمهورهم العريض الذى أعتبره الجندى المجهول فى كل بطولة أحرزها المارد الأبيض!

وأكتفى بهذا القدر فى الحديث عن معجزة الزمالك التى أعرف الكثير عن أسرارها وخباياها فى سنة كبيسة لم يعرف الزمالك أو غيره من الأندية مثيلا لها وربما يجىء وقت قريب للحديث عن ذلك بالتفصيل حتى يأخذ كل ذى حق حقه ويعرف الناس أن البطولة ليست من صنع أحد بمفرده... وأترك المجال اليوم لعينة من الرسائل التى تتحدث عن معجزة أخرى وهى معجزة الساحل الشمالى.

 

  •  مقالكم «عقدة الساحل الشمالى» كلام جميل وموزون وواقعى يعبر عن قيمة ومكانة هذا الساحل الجميل الذى يقصده عامة الشعب ويستمتعون به طوال أشهر الصيف.. شكرا لكم على إنصافكم للساحل الجميل الذى يتعرض بين الحين والحين لمحاولات الإساءة والتشويه.

فؤاد بدر

 

  •  «عقدة الساحل الشمالى» مقال يضع النقاط على الحروف ويوضح الحقائق الخافية بأسلوب راق جميل ومتحضر دمت لنا ودامت أفكارك المستنيرة.

د. حسين عيسى

 

  •  نتابع باهتمام بالغ مقالتكم القيمة بعمودكم القيم كل يوم... وبالتعقيب على مقالكم القيم «عقدة الساحل الشمالي» فعلا هناك شريحة من الطبقة الوسطى والنقابات وأعضاء هيئة التدريس ذهبت الساحل للاستجمام وهناك بعض الملحوظات منها مثلا أن أسعار السلع والخدمات أغلى من القاهرة بحجة أنها مصيف ومكان سياحى.. وحتى أسعار الفنادق والمطاعم مبالغ جدا فيها، أين الرقابة على الأسعار وأين تشجيع السياحة الداخلية... أليس المفروض أن نشجع المواطنين على زيارة بلدهم، سواء كانت مصايف أو مشاتى بأن تكون هناك العديد من الفنادق ذات الـ٥ والـ٤ نجوم والأوتيلات وفرصة لتشغيل العديد من الشباب؟ خصوصا أن مصر بلد سياحى مهم... ثم لماذا لا تقام أمام كل القرى شوادر للخضر والفاكهة والبقالة وتكون مفتوحة طوال العام لخدمة القرى وخدمة المسافرين وخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة التى ستصاحب إنشاء الدلتا الجديدة فى صحراء العلمين.. وياريت يكون هناك أتوبيسات ووسائل نقل على طول الطريق حتى نقلل استخدام السيارات الخاصة.. وشكرا لكم.

داليا محمد

[email protected]
لمزيد من مقالات مرسى عطا الله

رابط دائم: