رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جهاز المشروعات يطلق برامج لتشغيل الشباب

كتبت ــ هاجر حجازى

أطلق جهاز تنمية المشروعات أنشطة متنوعة فى مجال التدريب بغرض التشغيل فى 11 محافظة ،بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، من خلال اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية لتقديم دورات تدريبية متخصصة على الحرف المهنية والفنية المختلفة لأبناء المحافظات وفقاً لاحتياجات السوق حتى يتمكنوا من إقامة مشروعات خاصة بهم أو الحصول على فرص تشغيل مناسبة بعد الانتهاء من التدريب.

وأكد المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات ــ خلال الاحتفالية التى أقامها الجهاز بالتعاون مع محافظة القليوبية لتسليم ما يزيد على 115 شابا شهادات إتمام الدورات التدريبية فى مجالات مختلفة بالمحافظة ــ أن مثل هذه البرامج تقدم بديلا مناسبا للهجرة غير الشرعية للشباب.

وأشار الى أن البرامج شملت تجميع وصيانة اللمبات الليد وأجهزة المحمول وتصنيع المنتجات الجلدية وتعبئة وتغليف المواد الغذائية.

وأوضح المهندس مدحت مسعود، رئيس القطاع المركزى للتنمية البشرية بالجهاز، أن الشباب الذين استكملوا هذه الدورات يتاح لهم الحصول على تمويل ميسر لإقامة مشروعاتهم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وأضاف أن الجهاز يتيح تمويلا قدره 3٫3 مليون جنيه لأنشطة التدريب بغرض التشغيل بمحافظة القليوبية لتدريب 550 شابا خلال مدة تنفيذ الاتفاقية ،مشيرا إلى أنه يتم التركيز على الشباب فى الفئة العمرية من 18 إلى 29 سنة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق