رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التوسع في المزارع المصرية النموذجية بإفرقيا لتعزيز الروابط مع القارة
مدبولى: غرس التوعية والتعلم لبناء عقول الأجيال المقبلة..

كتب ــ شريف أحمد شفيق
> رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة يستعرضان مشروع المزارع المصرية بإفريقيا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهمية دور وزارة الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» فى غرس بذور التوعية والحث على القراءة والتعلم، والمساهمة فى بناء عقول الأجيال المقبلة، لافتا إلى أن بناء الإنسان لا يقل أهمية عن ارتفاع البنيان وهو ما تدركه الدولة جيدا وتحرص عليه.

جاء ذلك فى التقرير الذى استعرضه رئيس الوزراء، من الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، حول أنشطة الوزارة فى القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بمحافظات أسيوط، والشرقية، والبحيرة، والإسكندرية، خلال الفترة من 1 أغسطس إلى 2 سبتمبر الحالى فى إطار حرص الدولة على الارتقاء بحياة المواطنين.  

وأوضحت الوزيرة أن من بين الفاعليات قيام وزارة الثقافة بتنفيذ 409 أنشطة ثقافية، بمحافظة أسيوط، خلال أغسطس الماضى، استفاد منها نحو 42 ألف مواطن بالعديد من قرى مركز ساحل سليم، بأسيوط.

وأضافت الوزيرة أنه تم تنفيذ 22 ليلة عرض مسرحية خلال الفترة من 15 أغسطس حتى 2 سبتمبرالحالى، فى 16 قرية، ضمن مبادرة «حياة كريمة» بـ 3 محافظات، هى الشرقية، والبحيرة، والإسكندرية، حضرها نحو 21 ألف مواطن.

على صعيد آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس الاول، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستعراض مشروع المزارع المصرية النموذجية المشتركة فى إفريقيا، والخطط المستقبلية للتوسع فى إنشائها.

وأكد رئيس الوزراء أن مشروع إنشاء مزارع مصرية نموذجية مشتركة فى القارة الإفريقية يعد أحد المشروعات التنموية المهمة لتفعيل العلاقات مع دول القارة، لافتا لحرص الدولة المصرية على نشر منظومة هذه المزارع بالدول والتجمعات الإفريقية كوسيلة من وسائل التقارب وتعزيز الروابط مع جيرانها من دول القارة، فى ضوء مساعى القيادة السياسية لتحقيق التكامل مع أشقائنا الأفارقة.

من جانبه، أشار وزير الزراعة إلى أن إنشاء مزارع مشتركة مع الدول الإفريقية ليس مشروعا مستحدثا، بل ترجع فكرته إلى عام 1995، موضحا ان أهداف المشروع تتمثل فى تعزيز التعاون فى المجال الزراعى مع الدول والتجمعات الإفريقية، وكذلك نقل الخبرة والتكنولوجيا الزراعية المصرية إلى دول القارة.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك العديد من المزارع النموذجية المشتركة مع عدد من الدول الإفريقية، كما أنه من المخطط إقامة 4 مزارع أخرى جديدة خلال الفترة المقبلة، وهناك مزارع أخرى موقع بشأنها مذكرات تفاهم، مستعرضا الموقف الحالى لهذه المزارع، وإنتاجيتها، والمحاصيل التى تنتجها، ونظام الرى المتبع بها، وكذلك خططها المستقبلية. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق