رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بدء تنسيق الشهادات الفنية الأسبوع المقبل..
إعلان نتائج التماسات تحويلات الثانوية العامة اليوم

كتب ــ هبة على حافظ ــ عبدالرحمن عبادى

يعلن موقع التنسيق الإلكترونى اليوم نتائج التماسات تحويلات تقليل اغتراب أكثر من ٨٥ألف طالب، تم ترشيحهم خلال المرحلتين الأولى والثانية، من تنسيق قبول الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا.

 وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم، والمشرف العام على مكتب التنسيق، حرص وزارة التعليم العالى على الاستجابة لأكبر عدد من التماسات التحويلات، للتيسير على أولياء الأمور والطلاب، بنقل أبنائهم إلى جامعات قريبة من محل سكنهم. من ناحية أخرى، أكد المشرف العام على مكتب التنسيق بدء أعمال تنسيق طلاب الشهادات الفنية لقبول طلاب الثانوى الصناعى والتجارى والزراعى والسياحى (نظامى ٣ و٥ سنوات)، وكذلك طلاب الدبلومات الفنية المتوسطة الأسبوع المقبل، وقال إنه سيتم خلال ساعات إعلان الحد الأدنى لكل شهادة من تلك الشهادات وشروط وقواعد الالتحاق بمرحلة التنسيق.

وأشار إلى أنه يتم قبول طلاب الشهادات الفنية فى بعض الكليات المناظرة لتخصصاتهم، وفى إطار النسبة التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات لقبولهم، موضحا أنه سيتم إتاحة القبول أمام هؤلاء الطلاب فى حوالى ٨٠% من الأماكن المقررة بالجامعات التكنولوجية، كما سيتم ترشيح جانب من الطلاب للمعاهد العليا والمتوسطة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى.

ونبه عطا إلى أن جميع أعمال قبول الطلاب ستتم عبر موقع التنسيق الإلكترونى، وليس عن طريق القبول المباشر بالمعاهد، مشددا على ضرورة الرجوع للقوائم المعتمدة لدى وزارة التعليم العالى للمعاهد، تجنبا لإعلانات الكيانات الوهمية . كما أكد إتاحة التسجيل لخوض اختبارات القدرات الخاصة للقبول بالكليات، التى تشترط ذلك أمام طلاب الثانوية الفنية الراغبين فى ذلك، بالتزامن مع انطلاق تسجيل الرغبات.

من ناحية أخرى، استعرض  المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، الذى عقد بمقر جامعة بورسعيد، تقارير عن أنشطة الجامعات لنشر الوعى المجتمعي  بين الطلاب خلال العام الماضى، مشيدًا بمبادرة جامعة عين شمس بطباعة كتيب عن جهود الجامعات فى هذا السياق بين طلاب الجامعات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق