رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

« الصحة »: شحنة «جونسون» الثانية لتطعيم المسافرين للخارج

كتبت ــ منى السيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخصيص الشحنة الثانية من لقاحات فيروس كورونا «جونسون أند جونسون» بإجمالي٥٢٥ ألفًا و ٦٠٠ جرعة، التى استقبلتها مساء اول أمس، للمراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج لقاحات كورونا، مع استكمال عملية تطعيم المواطنين من خلال ٧٧٦ مركزًا موزعة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء المصرية، لافتاً إلى أن لقاح «جونسون أند جونسون» أثبت فعالية فى الوقاية من الإصابة من كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية. 

ومن جهة أخري، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، انتهاء فعاليات البرنامج التدريبى المكثف الأول لتعليم الكوادر الطبية والإدارية لغة الإشارة، وذلك لمقدمى الخدمة الصحية، وخاصة من العاملين بإدارات رضاء المنتفعين فى فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر والمنشآت الصحية التابعة لها بالمحافظة.

وتم تدريب مقدمى الخدمة الصحية بالأقصر على 800 إشارة من إشارات الصُم وضعاف السمع وأهم التعبيرات والإشارات الخاصة والحالات المرضية والتشخيصية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق