رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تبدأ السبت المقبل .. والسماح بالكتاب المدرسى..
امتحان موحد للمواد المشتركة بالشعب الثلاث فى الدور الثانى للثانوية

كتبت ــ نيڤين شحاتة
صورة ارشيفية

تبدأ امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة السبت المقبل، وتستمر حتى الاثنين ١٣ سبتمبر حسب جدول الامتحانات الذى أعلنته وزارة التربية والتعليم .

وقد استعدت المديريات والإدارات التعليمية بالمحافظات للامتحانات، وبدأت التنسيق مع رؤساء لجان السير لتعقيم اللجان والتأكد من توافر مواد ومستلزمات التعقيم، إضافة إلى وجود كميات من الكمامات والمطهرات وتسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وكمامة لمن لا يرتديها .

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى السماح للطلاب بالدخول بالكتاب المدرسى مشيراً إلى أنه سيخوض الامتحانات حوالى ١٦٠ ألف طالب وطالبة وسيتم توقيع عقوبات رادعة لمن سيقومون بمحاولات غش قد تصل إلى الحرمان من دخول الامتحانات عامين متتاليين.

وشددت الوزارة على أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية دون تهاون وأن الامتحانات ستعقد ورقيا فى البابل شيت والأسئلة من بنوك الأسئلة وتم طباعتها وتظريفها إَضافة إلى طباعة أوراق البابل شيت التى يجيب فيها الطلاب عن الأسئلة ويؤدى الطلاب الامتحانات بنفس أرقام جلوس الدور الأول .

وقالت إن امتحان الدور الثانى متكافئ الصعوبة وبنظام اختيار من متعدد والأسئلة تعتمد على الفهم وليس الحفظ وتقيس نواتج التعلم ويتم احتساب نصف الدرجة للراسبين فى مادتين واحتساب الدرجة الكاملة للمؤجلين بعذر قهرى وتعقد الامتحانات فى المواد المشتركة مثل اللغة العربية والأجنبية الأولى والثانية موحدة لجميع طلاب شعبتى العلمى والأدبى .

وأوضحت الوزارة أن الطالب الذى رسب فى مادة أو مادتين ولا يرغب فى دخول امتحان الدور الثانى سيدخل امتحان العام المقبل فى المواد التى رسب فيها فقط وسيحصل على الدرجة الفعلية للمادة .

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب الذى تظلم على نتيجة الدور الأول ولم تظهر نتيجة التظلم حتى بدء امتحانات الدور الثانى وكان راسبًا فى مادة ومتظلما فيها عليه دخول اختبارات الدور الثانى ولا ينتظر نتيجة التظلمات .

وأكدت أن عدد أسئلة امتحانات الدور الثانى سيكون نفس عدد أسئلة الدور الأول ومن المنهج الدراسى وليس شرطًا أن تكون نصًا من كتاب المدرسة أو من الأسئلة الموجودة على بنك المعرفة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق