رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شنطة من عند البحر

رانيا رفاعى
عدسة ــ محمد منير

شياكة الصيف «شنطة» حلوة فى أيدى البنات على البحر.. والشنطة الحلوة ليست بعيدة. هى هنا عند قلعة قايتباى. صناعة مصرية يدوية ١٠٠٪.. أشكال وألوان وأحجام مختلفة بداية من الشنطة «الكروس» الصغيرة، ومرورا بشنطة المدرسة وحتى شنطة السفر المميزة جداً.


وراء كل هذا الجمال قصة أجمل, أبطالها محمد وأحمد ووجدى وأخواتهم البنات وأولاد خالاتهم وجيرانهم وأصحابهم.. شباب قرروا تنفيذ مشروع صيفى واختبار السوق به، والفكرة لاقت نجاحا مبهرا.. لكن لماذا نجحوا تحديدا وسط كل المعروضات الموجودة فى السوق من الشنط الحريمى؟!.


الحقيقة أنهم لم ينظروا للمسألة على أنها «سبوبة صيف»، بل اعتبروا أنفسهم أصحاب مؤسسة كبيرة ولها اسم تجارى يجب الحفاظ عليه منذ اليوم

الأول.. قسموا الأدوار فيما بينهم.. التصميم


والتسويق والبيع والمشتريات والخامات، وفتحوا الباب أمام كل الأفكار الجديدة والشابة التى قد يعتبرها غيرهم مخاطرة.. ودارت العجلة بالخير عليهم وعلى كل من يعمل معهم.

»البيوت المفتوحة من مشروعنا أهم سبب فى نجاحه».. هكذا يتحدث «وجدى» عن رحلة بدأت منذ عشرين عاما بماكينة خياطة منزلية واحدة حتى أصبحت ورشة كبيرة بها عشر ماكينات.

كل هذا النجاح فى حاجة إلى اعتماد الأوراق الخاصة بالمشروع والمتوقفة بلا سبب منذ ٢٠١٥، لكن العمل لا يتوقف والتصدير مستمر للمحافظات والسياح يأخذون عينات من هذه الشنط، ليعود أصدقاؤهم ويسألوا عنها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق