رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى الغردقة حضارات العالم .. «رملة وميه»

سماح الجمال [ إشراف : دعاء خليفة ]

ليست مجرد مصيف يتجسد فيه سحر الطبيعة من بحر وجبال وشواطئ وجزر، بل فوق ذلك كله تعتبر الغردقة مركزا لمجموعة من المعالم الحضارية والتى من أهمها «متحف الرمال».

أكثر من 18 تمثالاً ومجموعة من الجداريات المبهرة يستمتع بها زوار المتحف المرسوم على شكل حرف W.

ويتضمن جزءا تاريخيا يشمل كل الحضارات التى مرت على مصر منذ بداية الأسر الفرعونية القديمة مرورا بالعصر الرومانى وحتى العصر الحديث، كما يتضمن نبذات من الحضارات الأخرى مثل الهندية والأساطير اليونانية، أما الجزء الآخر، فيشمل الشخصيات الكارتونية المجسمة مثل «إسبايدر مان وسوبر مان وباربي» ليستمتع الأطفال ويتعلموا فنون النحت.

يمتد المتحف على مساحة 15 ألف متر مربع وهو الأول

من نوعه فى شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، كما أنه الأول فى العالم الذى تم نحت التماثيل فيه بنوعين من الرمال، الأصفر والأبيض. تم اختيار هذا المكان لمناسبة المناخ الخاص به لتقنيات المتحف بعيدا عن الأمطار، حيث يتم تصنيع هذه التماثيل بمكونين فقط المياه والرمال دون استخدام أى كيماويات لترسم الطبيعة نفسها، هذا ما أكده عبد الفتاح عزت عبد الحفيظ مدير المتحف، مؤكدا أن أكثر من ٤٤ فنانا جاءوا من ١٣ دولة على مستوى العالم، من بينها روسيا وتركيا وسوريا وهولندا وفرنسا، لنحت هذه الرسومات بأعلى التقنيات ليجسدوا الشخصيات التاريخية وأيضا الخيالية والأسطورية من خلال المكونات الطبيعية.

 













رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق