رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى يستعيد قمة الدورى من الزمالك
فاز على وادى دجلة بهدفين باقتدار بقيادة أفشه وشريف

>  عادل أمين - تصوير: أمير عبدالظاهر

استعاد الأهلى قمة الدورى العام من الزمالك بعد فوزه على وادى دجلة بهدفين مقابل هدف فى اللقاء المؤجل بينهما من الاسبوع 22 لمسابقة الدورى العام .

جاءت الأهداف الثلاثة فى الشوط الثانى افتتحها كهربا بعد مرور 20 ثانية من بداية الشوط الثانى واضاف محمد شريف الثانى فى الدقيقة 60 واحرز احمد شريف هدف دجلة الوحيد فى الدقيقة  67.

بهذا الفوز رفع الاهلى رصيده الى 61 نقطة متساويا مع الزمالك ولكنه يتفوق علية فى فارق الاهداف والمواجهات المباشرة ليعتلى قمة الدورى و يعود الزمالك للمركز الثانى و يتوقف رصيد دجلة عند 23 نقطة.

جاء الشوط الأول ضعيفا ومملا واختلف الحال فى الثانى الذى جاء قويا ومثيرا وعامرا بالأهداف .

موعد مع القمة

رغم أهمية المباراة للفريقين فالأهلى يريد استعادة القمة التى يستحوذ عليها الزمالك ووادى دجلة يريد الهروب من منطقة الهبوط إلا أن الشوط الأول جاء ضعيفا خاليا من فنون الكرة تماما وكانت الدقائق الأولى قد شهدت احتساب ركلة جزاء لدجلة ولكن الفار تدخل و ألغاها لوجود تسلل مهاجم دجلة.

لم يكن لهجوم الأهلى أى دور على مدار 35 دقيقة من عمر الشوط الأول وكانت أول هجمة حقيقية للأهلى من صنع أفشه قادها باقتدار ومرر الى محمد شريف ماكينة أهداف الأهلى ولكنه سددها فوق العارضة فى الوقت الذى وصل فيه دجلة لمرمى على لطفى أربع مرات عن طريق حسام فرحات و هلال و صلاح أمين ولكن الفريق افتقد اللمسة الأخيرة فتلاشت الخطورة فكان طبيعيا ان ينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى وهى نتيجة ترضى دجلة ولكنها لا تفيد الأهلى على الإطلاق.

شوط الإثارة و الأهداف

لعب احمد عاطف بدلا من هلال فى وادى دجلة ولكن بداية الشوط الثانى كان لها مذاق آخر ،كانت حاسمة للأهلى بعد 20 ثانية من بدايته فقد نجح كهربا فى إحراز هدف الأهلى الأول من كرة ارتدت من عبد المنصف بعد تسديدة شريف يقابلها كهربا بقوة فى المرمى مسجلا هدفا وهاجم الأهلى بقوة ولكن اوسا وقف بالمرصاد لهجمات الأحمر المتتالية حيث كان هناك فرق بين أهلى الشوط الأول وأهلى الشوط الثانى.

تعددت الأهداف بعد 60 دقيقة من هجمة منظمة قادها مهندس الهجمات افشه إلى ماكينة الأهداف شريف ليحرز الهدف الثانى بسهولة فى مرمى عبد المنصف، ولكن الأهلى فى الشوط الثانى كان أخطر وأسرع واقوى فوضع دجلة فى حجمه الطبيعى ولكن رغم ذلك كان رد دجلة سريعا بهجمة مرتدة قادها احمد عاطف الذى مررها عرضية إلى احمد شريف الذى لم يجد صعوبة فى إحراز هدف دجلة الأول.

لعب السوليه بدلا من كهربا للسيطرة على وسط الملعب وأصبحت المباراة على سطح صفيح ساخن فى الدقائق الأخيرة بعد نزول بواليا وخروج شريف ونزول محمود وحيد وصلاح محسن بدلا من افشه والشحات ، وأصبحت المباراة هجمة هنا وهجمة هناك ليحقق الأهلى هدفه بالحصول على الثلاث نقاط واستعادة القمة بفارق الأهداف عن الزمالك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق