رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اللجنة الأوليمبية تحقق فى أزمة العداءة البيلاروسية

كريستينا تيمانوفسكايا

شكلت اللجنة الأوليمبية الدولية لجنة تأديبية للتحقيق فى قضية العداءة البيلاروسية كريستينا تيمانوفسكايا التى ادعت محاولة السلطات البيلاروسية اختطافها من العاصمة اليابانية طوكيو، وإجبارها على العودة إلى بيلاروسيا.

وقال مارك أدامز المتحدث باسم اللجنة الأوليمبية الدولية، أمس، إن اللجنة تهدف إلى الكشف عن الحقائق وتأكيدها، وأضاف أن اللجنة الأوليمبية الدولية تسلمت الخطاب المكتوب الذى طلبته من اللجنة الأوليمبية البيلاروسية، وستقوم بتقييمه.

ويتضمن التحقيق السماع لأقوال مسئولين اثنين كانت هناك مزاعم بتورطهما وهما مدرب فريق ألعاب القوى البيلاروسى ونائب مدير مركز التدريب الوطني.

وتردد أن المسئولين الاثنين أبلغا تيمانوفسكايا فى طوكيو بأن عليها العودة إلى بلادها مبكرا بسبب التعليقات التى تحمل انتقادات التى نشرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت تيمانوفسكايا قد توجهت إلى بولندا بعد أن حصلت على تأشيرة إنسانية. وبولندا واحدة من عدة دول قدمت تأشيرات إنسانية للعداءة البيلاروسية، وقد توجهت تيمانوفسكايا إلى السفارة البولندية وبقيت فيها حتى موعد سفرها إلى وارسو. وأثارت قضية تيمانوفسكايا البالغة من العمر 24 عاما، اهتماما وتفاعلا على المستوى الدولي، وذلك بعد أن قالت إن سلطات بيلاروسيا حاولت إجبارها على العودة إلى مينسك مبكرا ضد رغبتها، بعدما انتقدت المسئولين الرياضيين. ولجأت تيمانوفسكايا إلى الشرطة اليابانية فى مطار هانيدا يوم الأحد الماضى للحصول على المساعدة. وقالت تيمانوفسكايا فى تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية إن الأمر لا يتعلق بقضية سياسية، وأوضحت أن انتقادها الوحيد كان للمدربين الذين اتخذوا القرار بشأن فريق التتابع دون التشاور مع الرياضيين، وأكدت أنها لم تتخيل أبدا أن هذا الأمر سيتصاعد لهذا الحد ويصبح فضيحة سياسية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق