رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحذير ‫فلسطينى من التهجير القسرى لأهالى «الشيخ جراح»‬..
‫إصابة ٦ أشخاص فى مواجهات بجنين

‫القدس المحتلة ــ رام الله ــ وكالات الأنباء

‬فيما يواصل الجانب الإسرائيلى مماطلته فى حسم ملف تهجير أهالى الشيخ جراح ، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية برفض قضاة المحكمة العليا فى إسرائيل الاعتراف بحق أهالى الحى فى ملكية منازلهم بالقدس المحتلة، وذلك على الرغم من الوثائق الثبوتية التى حصلت عليها من نظيرتها الأردنية والتى تؤكد هذا الحق .

‫وأشارت فى بيان أمس ، إلى أن المحكمة  على الرغم من هذه الحقيقة ، إما تؤجل عملية تهجير 3 عائلات فلسطينية، أو لا تتخذ قرارا بشأن 4 أخرى كما حصل أمس الأول، بحجة انتظار رأى الأهالى فى الصفقة المشئومة التى طرحها قضاتها للتحايل على حقهم فى منازلهم، والضغط عليهم للاعتراف بملكية المستوطنين للأرض والمنازل، مفضلة اتباع أسلوب المماطلة والتسويف والمراهنة على الوقت بحثا عن مخارج لدعم المستوطنين وادعاءاتهم‬.

و‫ميدانيا، أصيب ستة مواطنين بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى أمس فى جنين خلال مواجهات اندلعت فى مدينة جنين والمنطقة الصناعية‬. ‫وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن من بين الإصابات إصابة وصفت بأنها خطيرة تم نقلها إلى مستشفيات نابلس فيما نقلت باقى الإصابات لمستشفيات جنين‬.

‫وأضافت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة وضواحيها وسط مواجهات مع مئات المواطنين اندلعت فى عدة مواقع فى المنطقة‬. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق