رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شوقى: برنامج التغذية المدرسية يساعد الطلبة على التعلم

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

استعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أهمية التغذية المدرسية فى بناء أجسام الطلاب، مؤكدا أن برنامج التغذية المدرسية تم اعتماده منذ سنوات، بهدف توفير تغذية مدرسية لخلق جيل من الأصحاء لمساعدتهم على التعلم وتقليل التكلفة فى المنظومة الصحية.

وأضاف وزير التعليم، فى كلمته، أن البرنامج يستهدف تقديم تغذية مدرسية صحية مؤمنة وبخامات محلية ومطابقة للمواصفات العالمية لبناء الانسان المصري، لتعود القيمة على ملايين من أولادنا"، مشيرا إلى أن مصر تنتمى الى شريحة الدول متوسطة الدخل والدول المميزة فى التعامل مع قضية بناء الإنسان".

وأضاف وزير التعليم: « كورونا حرمت 1٫5 مليار طفل من التعليم.. وفخورون أننا محرمناش طفل من التعليم، فهناك 199 دولة أغلقت المدارس وحرمت 370 مليون طفل من التغذية المدرسية، مما جعل العالم يعيد النظر فى هذا الوضع».

وعن تكلفة التغذية المدرسية، قال إن متوسط تكلفة التغذية المدرسية للطالب الواحد نحو 644 جنيها فى العام أى نحو 8 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه تم مسح 25 مليون طالب خلال 3 سنوات، فتم اكتشاف 3‪٫‬3 مليون طالب مصاب بالسمنة و8٫2 مليون مصاب بالانيميا و1٫2 مليون طالب مصاب بالتقزم".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق