رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لاعبو مصر ولاعباتها يواصلون توديع المنافسات

  • خسائر للمصارعة وتنس الطاولة.. والسلاح يكتفى بالمركز الثامن

 

 

واصل لاعبو ولاعبات مصر مسلسل الخروج من دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، ليتلاشى تدريجيا حلم الفوز بالميداليات الأوليمبية، مكتفين حتى الآن بإحراز برونزيتين فقط.

ففي المصارعة الرومانية، فقد عبداللطيف منيع أي أمل في المشاركة في دور الترضية لوزن 130 كيلوجراما، بعد خسارته أمام الروسي سيرجي سيمينوف بنتيجة 1-3 في دور الـ16، ثم خسارة اللاعب الروسي مباراته في دور الثمانية، ليخرج منيع رسميا من منافسات الدورة الأوليمبية. كما خسر المصارع هيثم محمود وزن 60 كيلوجراما بصعوبة مباراته في دور الـ16 أمام لاعب روسيا بنتيجة 6-7.

وفى منافسات السيدات، خرجت سمر حمزة من الدورة بعد خسارتها أمام الروسية ناتاليا فوروبييفا بنتيجة 12-16، وعلى الرغم من أن سمر قدمت مباراة كبيرة وأداء قويا، فإن اللاعبة الروسية استغلت فارق الخبرة في حسم النتيجة لمصلحتها، إلا أن اللاعبة الروسية خرجت بدورها من الدورة بخسارتها أمام لاعبة قرغيزستان بنتيجة صفر-12، ليضطر الحكم إلى إنهاء المباراة لعدم التكافؤ في مفاجأة غير متوقعة.

أما في منافسات السلاح، فقد ودع المنتخب الوطني لسلاح الشيش الدورة باحتلاله المركز الثامن، بعدما خسر ثلاث مباريات امام هونج كونج بنتيجة 21-45، ومن قبلها الخسارة أمام فرنسا 34-45، وإيطاليا بنتيجة 30-45. وقد خسر منتخب السيدات أمام المجر 28-45 في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن. يمثل المنتخب كل من: يارا الشرقاوي ونورا محمد ونهى هاني ومريم الزهيري.

وبهذا يكون السلاح المصري قد حقق نتائج أقل من المتوقع، بحلول البطل علاء أبو القاسم في المركز السادس في فردي سلاح الشيش، وجاء محمد حمزة في المركز السابع بفردي سلاح الشيش، ومحمد عامر في المركز الثاني عشر في فردي سلاح السيف، ومحمد السيد في المركز الثامن في فردي سلاح سيف المبارزة، وزياد السيسي بالمركز الرابع عشر في فردي سلاح السيف، ونهى هاني في المركز السادس والعشرين في فردي سلاح الشيش، ويارا الشرقاوي ونورا منير وندى حافظ في المراكز 27 و28 و29 على الترتيب.

وفي تنس الطاولة لم يقدم منتخب السيدات ما يشفع له لكي يواصل طريقه في الأوليمبياد، بعدما خسر مباراته في دور الـ16 أمام رومانيا بثلاثة أشواط دون مقابل. مثل المنتخب الوطني اللاعبات: دينا عبدالعزيز ويسرا حلمي ودينا مشرف وفرح عبدالعزيز.

من ناحية أخرى، أسفرت القرعة الخاصة بمنافسات المصارعة لوزن 68 كيلوجراما، عن مواجهة قوية بين إيناس خورشيد والألمانية آنا كارمن الحاصلة على الميدالية البرونزية فى بطولة العالم 2019، في مباراة تقام اليوم ضمن منافسات دور الـ16.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق