رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأسد يكلف «عرنوس» بتشكيل الحكومة السورية

دمشق ــ وكالات الأنباء

فيما تحاول البلاد الخروج من أزماتها الاقتصادية الخانقة ، أعلن الرئيس السورى بشار الأسد أمس تكليف رئيس الوزراء حسين عرنوس بتشكيل الحكومة الجديدة للبلاد.

وكان الأسد قد عين عرنوس رئيسا للوزراء فى أغسطس الماضى خلفا لعماد خميس، فى وقت تواجه فيه سوريا أزمة اقتصادية كبيرة وتراجعا فى قيمة الليرة. وينحدر عرنوس -67 عاما- من مدينة معرة النعمان فى محافظة إدلب ، التى لا تزال تسيطر فصائل مقاتلة على أكثر من نصف مساحتها.

يأتى ذلك فيما شهد ملعب الجلاء فى العاصمة السورية دمشق احتفالا ضخما شارك فيه آلاف ، بمناسبة أداء الأسد للقسم الدستورى ، وعيد الجيش السوري.

وقال الأسد ، فى تصريحات لمجلة جيش الشعب بمناسبة الذكرى الـ 76 لتأسيس الجيش السوري، موجها حديثه إلى عناصر الجيش : "كنتم وستظلون أملا لكل حر شريف تحملون راية الحق ، وتصونون قيم العدالة والسلام ، وتقدمون المثل الأعلى فى البطولة والتضحية والفداء". فى سياق متصل ، كشف المرصد السورى لحقوق الإنسان عن الإفراج عن 5 عناصر ، بينهم ضابط من مرتبات الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري، كان قد تم أسرهم فى وقت سابق خلال هجوم للمسلحين المعارضين على قوات الجيش فى حواجز عدة ومناطق متفرقة بدرعا. ويأتى التحرك بعد التوصل لاتفاق برعاية روسية يجنب درعا العمل العسكري، وتمهيدا لإنهاء التوتر فى درعا. ويقضى الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين القوات الروسية من جهة واللجنة المركزية فى حوران من جهة أخرى، بدخول قوات "الفيلق الثامن" الموالى لروسيا، وتسلمه نقاط ومواقع عسكرية فى عدة مناطق بدرعا ، فضلا عن تهجير عشرات الأشخاص المطلوبين أمنيا إلى الشمال السوري، حيث يبلغ عددهم نحو 130 مطلوبا.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان قد وثّق مزيدا من الخسائر البشرية فى صفوف المدنيين والعسكريين على خلفية الأحداث الدامية التى شهدتها محافظة درعا منذ الخميس الماضي، حيث بلغت الحصيلة الإجمالية مقتل أكثر من 30 شخصا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق