رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لبنان يحيى الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت

بيروت ــ وكالات الأنباء

فيما أحيا لبنان ذكرى مرور عام على انفجار مرفأ بيروت المروع الذى قتل أكثر من مئتى شخص، وألحق دمارا هائلا بالعاصمة اللبنانية، كشف إعلامى لبنانى أن الوضع العام فى البلاد يتجه إلى المزيد من التعقيد، محذرا من التصعيد الأمنى فى الأيام المقبلة.

وأضاف الإعلامى ربيع الهبر قائلا: "فى ذكرى 4 أغسطس المشئوم لا شيء قضائياً تحقق ..الليرة إلى تراجع، الدولار أقوى نقديا ، نحن فى مأزق ، نفطياً إلى تراجع والأزمة إلى تصعيد أكثر”.

وعلى صعيد متصل، عقد رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتى جلسة مباحثات مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لبحث مشاورات تشكيل الحكومة فى قصر بعبدا ببيروت.

وقبل ساعات قليلة من اللقاء أعرب ميقاتى عن أمله فى تشكيل الحكومة قريباً، مؤكدا أن معظم مقترحاته كانت محل قبول عند الرئيس عون.

ومن ناحية أخري، أكد قائد الجيش العماد جوزيف عون أن الجيش هو الأمل والخلاص للبنان فى هذه الظروف الصعبة . وفى كلمة له لمناسبة العيد الـ76 للجيش اللبناني، توجه قائد الجيش للعسكريين بالقول: “عهدتكم أبطالا لا تنال من عزيمتكم التحديات ولا من معنوياتكم المحن أنتم أمل شعبنا فى هذه الظروف الصعبة وأنتم خلاص هذا الوطن”.

وكان الرئيس اللبناني، ميشيل عون، هنأ جيش بلاده بوقت سابق، بمناسبة عيده، داعيا المواطنين إلى “الالتفاف حول الجيش والحفاظ على وحدتهم الوطنية”.

وأضاف: “برغم الظروف الاقتصادية والمالية القاسية يشعر الجميع أن الجيش مازال الضمانة الأكيدة للاستقرار والوحدة الوطنية”.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق