رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«دلتا» يتفشى فى آسيا بريطانيا تشجع شبابها على تلقى اللقاح«بعروض مغرية»

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء
جانب من الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في باريس

فيما تقترب الإصابات بفيروس كورونا من الـ ٢٠٠ مليون إصابة حول العالم، عرضت الحكومة البريطانية تقديم وجبات مخفضة الأسعار وخصومات على رحلات التاكسى لتشجيع الشباب على تلقى اللقاح المضاد للفيروس المستجد.

وذكر تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية " بى بى سي" أن بعض المطاعم وشركات سيارات الأجرة ستقدم عروضا لتشجيع المواطنين على تلقى اللقاح، مشيرة إلى أن الحكومة ستتعاقد مع المزيد من الشركات فى هذا الشأن خلال الفترة القادمة.

وأضاف التقرير أن أكثر من ٦٨٪ من الشباب البريطانى فى عمر من ١٨ إلى ٢٩ عاما تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ، فيما تلقى أكثر من ٧٢٪ من البالغين جرعتين و٨٨٪ تلقوا جرعة واحدة.

وأوضح أن إحدى شركات تطبيقات خدمات التاكسى ستبدأ خلال أيام فى إرسال رسائل إلى عملائها تحثهم على التطعيم مقابل الحصول على عروض بتخفيضات على التوصيلات فضلا عن عرض خصومات على الوجبات للشباب الذين تلقوا التطعيم بالفعل.

وفى آسيا، مددت السلطات الفيتنامية أوامر البقاء فى المنزل التى تغطى معظم المنطقة الجنوبية للبلاد، بما فى ذلك الحاضرة التجارية مدينة هوتشى مينه، لمدة أسبوعين.

وفى اليابان، سجلت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو ٣٠٥٨ حالة إصابة جديدة بالفيروس.وتأتى الزيادة القياسية الجديدة بعد يوم من قرار اليابان تمديد حالة الطوارئ فى طوكيو حتى نهاية أغسطس، وتوسيع نطاقها إلى 3 مقاطعات بالقرب من طوكيو ومقاطعة أوساكا الغربية نظرا للزيادة الأخيرة فى حالات العدوى.

ومن جهتها، حظرت باكستان السفر الجوى للأشخاص غير الحاصلين على لقاح مضاد لفيروس كورونا، حيث سجلت البلاد أعلى عدد من الإصابات اليومية منذ أكثر من ثلاثة أشهر وسط موجة رابعة من الوباء.

وقال مسئول بوزارة الصحة إن فرض قيود السفر جاء لتشجيع الناس على التطعيم. وقال إن التردد فى أخذ اللقاح لا يزال يمثل مشكلة تسعى السلطات جاهدة للتعامل معها.

وسجلت باكستان ٥٠٢٦ حالة إصابة جديدة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية، وهو أعلى عدد يومى منذ أبريل الماضي. وتصاعدت الحالات أيضا فى مدينة سيدنى الأسترالية، حيث فرضت الشرطة طوقا أمنيا على المنطقة التجارية بوسط المدينة، لمنع الاحتجاج على إجراءات العزل الصارمة التى ستستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

وأغلقت الشرطة فى سيدنى محطات القطار ومنعت سيارات الأجرة من إنزال الركاب فى وسط المدينة ونشرت نحو ألف من أفرادها لإقامة نقاط تفتيش وتفريق أى تجمعات. وسجلت حكومة ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية 210 إصابات جديدة بالسلالة دلتا فى سيدنى والمناطق المحيطة بها.

جاء ذلك فيما أظهرت بيانات مجمعة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا فى أنحاء العالم وصل إلى ١٩٧ مليونا و٨٧٢ ألف حالة، فيما ارتفعت الوفيات لأربعة ملايين و٢١٧ ألف حالة.

وفى إسرائيل، تجاوز عدد المصابين بأعراض خطيرة من جراء الإصابة بفيروس كورونا فى إسرائيل حاجز الـ ٢٠٠ حالة لأول مرة منذ أبريل الماضي.

جاء ذلك فيما تظاهر مئات الإسرائيليين فى تل أبيب ضد القيود الجديدة التى فرضت لمكافحة فيروس كورونا ورفضا للقاحات، فى وقت ارتفعت أعداد الإصابات والحالات التى تتطلب دخول المستشفيات إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ أشهر بسبب متحور دلتا الأكثر عدوى.

وفى باريس، تظاهر فرنسيون احتجاجا على مشروع قانون بفرض «جواز صحى» على زبائن المقاهى.

وفى غضون ذلك، سجلت سيدنى رقما قياسيا فى حالات الإصابة المحلية الجديدة بالفيروس، فيما ارتفعت حالات العدوى أيضا فى ولاية كوينزلاند، بعد يوم من إغلاق المنطقة الأكثر كثافة سكانية بها.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء انه تم تسجيل ٢٣٩ حالة فى سيدنى فى الساعات الـ٢٤ الماضية، وهو الأعلى منذ أن بدأت سلالة دلتا تجتاح أكبر مدينة فى البلاد فى يونيو الماضي.

وعربيا ، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية ثلاث وفيات و١١١ إصابة بكورونا خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق