رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هجوم على سفينة تجارية إسرائيلية فى بحر العرب

تل أبيب ــ وكالات الأنباء
فلسطينيون فى جنازة شهيد قبل اندلاع المواجهات مع القوات الإسرائيلية [أ. ف. ب]

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم بالقرب من سلطنة عمان فى بحر العرب وقالت الوزارة فى بيان أمس إنها ما زالت تحقق فى الهجوم المبلغ عنه.

وذكر بيان مقتضب صدر فى وقت سابق عن عمليات التجارة البحرية فى المملكة المتحدة، أن التحقيق جار فى الحادث الذى وصفته بأنه حدث فى شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية.

وفى وقت سابق أمس، أكدت المجموعة العسكرية البريطانية، أنها تحقق فى حادث آخر غير مبرر فى المنطقة نفسها، لكنها لم تخض فى مزيد من التفاصيل.

فى الوقت نفسه، أكدت السلطات الإسرائيلية وقف حركة الطيران فى مطار بن جوريون الدولى فى تل أبيب ونقلت وكالة «الأناضول» عن مراسلها الموجود فى مطار بن جوريون الدولى فى تل أبيب صباح أمس، أن سلطات المطار الإسرائيلى أوقفت جميع الرحلات، نتيجة لاحتراق سيارة فى إحدى ساحات الانتظار فى المطار. وذكر المراسل أن قوات أمن المطار قامت باعتقال أحد الأشخاص، فى الوقت الذى أعرب أقارب الشخص الموقوف عن استنكارهم لتصرف قوات الأمن الإسرائيلية.

وأشارت الوكالة التركية إلى أن المسؤولين الإسرائيليين لم يصدروا أى بيان حيال سبب توقيف ذلك الشخص، الذى لم يكشف عن هويته بعد، وما إن كانت له علاقة بحريق السيارة فى ساحة الانتظار فى المطار من عدمها.

فى الوقت نفسه، هاجم جنود الاحتلال الاسرائيلى، أمس المشاركين فى جنازة الشهيد شوكت عوض فى بلدة بيت أمر شمال الخليل، مستخدمين قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطى تجاه الأهالي، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، واندلاع مواجهات عنيفة.

وتندلع المواجهات فى البلدة لليوم الثانى على التوالي، ويعم الحداد العام بعد استشهاد شهيدين خلال يومين.

وفى بلدة بيتا جنوب نابلس، اندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطينى وجنود الاحتلال، بعد انطلاق مسيرة عقب صلاة الجمعة على جبل صبيح فى البلدة، حيث أطلق جنود الاحتلال عليها قنابل الغاز والصوت.

وعلى صعيد آخر،  قررت إسرائيل فى ختام تقييم للأوضاع الأمنية، توسيع مساحة الصيد فى قطاع غزة من ٦ إلى ١٢ ميلا بحريا، اعتبارا من صباح اليوم.

وقال بيان صادر عن مكتب منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية فى المناطق الفلسطينية غسان عليان: إنه اعتبارا من اليوم الأحد، سيتاح إدخال معدات وبضائع من أجل استمرار تنفيذ المشاريع التى تتم برعاية المجتمع الدولى فى غزة فى مجالات الغذاء والمياه والطب وصيد الأسماك، وذلك إلى جانب الموافقة على إدخال الأدوات الكهربائية والزراعية، من إسرائيل إلى القطاع، كما وسيتاح تصدير المخلفات المعدنية من القطاع إلى إسرائيل.

وتقررت أيضا إتاحة مرور الفلسطينيين من سكان القطاع إلى الخارج عن طريق معبر الكرامة. وبالإضافة إلى ذلك، ولمرة واحدة فقط، سيتم إدخال ٢٩ مركبة خصوصية تركت فى معبر إيرز بيت حانون منذ الحرب الأخيرة على غزة.

فى غضون ذلك، قطع مستوطنون إسرائيليون أمس، عددا من أعمدة الهواتف الواصلة لأحد المنازل فى بورين جنوب نابلس وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس: إن هذا المنزل هو المنزل الوحيد فى المنطقة الذى يفصله طريق استيطانى «يتسهار» عن البلدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق