رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصحة العالمية: موجة رابعة لـ«كورونا» فى 15 دولة

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

فى تحذير جديد، أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا من جديد فى 15 دولة وتعرضها لموجة وبائية رابعة تمتد من المغرب إلى باكستان والموزعة على المغرب العربى والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وقال بيان الصحة العالمية أن «انتشار النسخة المتحورة دلتا يزيد من ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 ومن الوفيات الناجمة عن الفيروس فى عدد متزايد من بلدان إقليم شرق المتوسط».

فى غضون ذلك، صرحت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن يطالب حكومات الولايات والحكومات الإقليمية والمحلية، بتقديم 100 دولار لكل شخص يحصل على اللقاح حديثا بهدف تعزيز معدلات التطعيم.

فى الوقت نفسه، كشفت دراسة بريطانية، أن النساء الحوامل لم يعدن مستثنيات من الحصول على لقاحات كورونا لاسيما مع انتشار المتحورة «دلتا». ورصدت بيانات نشرتها جامعة أوكسفورد تعرض الحوامل غير المطعمات لخطر أكبر من فصيلة «دلتا» حيث قد تصاب الأم وجنينها بالفيروس، وفقا لشبكة «سكاى نيوز» البريطانية.

وفى العراق، أعلنت وزارة الصحة العراقية أن العراق يواجه موجة وبائية أخطر من سابقاتها، داعية المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقى اللقاح. ونقل موقع «السومرية نيوز»، عن المتحدث باسم وزارة الصحة قوله إن «العراق يواجه جائحة خطيرة وموجة وبائية ثالثة أخطر من سابقاتها».

وفى الأردن، أكد أمين عام وزارة الصحة الأردنية لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، عادل البلبيسي، تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا الأسبوعية. ونقلت وكالة عمون عن البلبيسي، أن المؤشرات كلها تدل على ارتفاع عدد الإصابات بكورونا، خلال الأسبوع الحالي، والذى ينتهى مساء الجمعة، مقارنة بعدد إصابات الأسبوع الماضى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق