رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تأجيل مباريات الدورى والكأس.. وجدول جديد الأحد

محمد أبو الخير
اتحاد الكرة سيحدد موقف المباريات تصوير ـ هاشم أبوالعمايم

قرر اتحاد كرة القدم تأجيل جميع مباريات مسابقة الدورى الممتاز وبطولة كأس مصر اعتبارًا من أول أغسطس وتكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بإعداد جدول جديد لما تبقى من مباريات فى مسابقة الدورى الممتاز وبطولة كأس مصر على أن يتم إعلانه يوم الأحد المقبل.

تأتى هذه القرارات عقب تأهل المنتخب الوطنى الأوليمبى إلى منافسات ربع نهائى دورة الألعاب الأوليمبية ولم يتبق امام اتحاد الكرة سوى خيارين للانتهاء من الموسم الحالى للدورى ويدرس اتحاد الكرة إقامة مباراة الأهلى ووادى دجلة مع إمكان ترحيلها لعدة أيام، وذلك فى حالة خروج منتخب مصر من دور الثمانية للأوليمبياد.

كما يدرس اتحاد الكرة تأجيل لقاء الأهلى مع سيراميكا كليوباترا ليقام يوم ٢٩ أغسطس، لكن هذا الخيار قد يواجه اعتراضات من الجهاز الفنى لمنتخب مصر وكذلك باقى أندية الدورى المحلي

ومن المقرر أن ينتهى الموسم الحالى من الدورى المصرى يوم ٢٥ أغسطس، وفى حالة تأجيل لقاء الأهلى وسيراميكا فإنها ستكون المباراة الوحيدة المتبقية فى المسابقة.

ويستعد منتخب مصر للدخول فى معسكر بنهاية شهر أغسطس لمواجهة منتخبى أنجولا والجابون فى الجولتين الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وفى حالة اعتراض الجهاز الفنى للمنتخب أو باقى أندية الدورى عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص فإن الخيار الثانى سيكون الحل الأمثل للانتهاء من الدورى.

من جانبة كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة فى تصريحات خاصة من طوكيو ، أن فريقى بيراميدز والأهلى طلبا اللعب خلال فترة التوقف وآخر مباراة ستكون بين الأهلى وأسوان التى أقيمت امس وبعدها سيتوقف جدول الدورى وسيتم تأجيل جميع الجولات لحين انتهاء مشوار المنتخب الأوليمبى فى أوليمبياد طوكيو. وقال إن خسرنا من البرازيل فالدورى سيعود أيام ٥ أو ٦ أغسطس وإن فزنا واستمررنا حتى نهاية الأوليمبياد فسيعود الدورى ٩ أو ١٠ أغسطس.

وأوضح مجاهد خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية وضعنا أكثر من تصور فى حالة تأهل المنتخب الأوليمبى وجميع مندوبى الأندية وافقوا وجهزنا الجدول وموعد الانتهاء كان يوم ١٧ أو ٢٠ سبتمبر فى حالة وصول المنتخب للمربع الذهبى فى طوكيو وأبلغنا الأندية بكل السيناريوهات.

واختتم مجاهد تصريحاته قائلا، سنعلن الجدول الجديد للدورى بعد نهاية مشوار المنتخب وبناء على نتيجة مباراة البرازيل سيتم إعلان الجدول، ومن الوارد أن نعلن الجدول صباح الأحد اول أغسطس ويوجد لدينا جدولان جاهزان وسنعلن فى الوقت المناسب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق