رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الكوارث الطبيعية بالأرقام

شيماء مأمون

240

ألف فدان التهمتها النيران نتيجة اندلاع حرائق الغابات فى جنوب ولاية أوريجون الأمريكية، والذى استمر قرابة 10 أيام خلال الأسابيع الماضية، وهو ما يعد واحدا من أكبر حرائق الغابات التى حدثت خلال هذا العام. وكان معدل انتشار الحريق حوالى 24 ألف فدان فى اليوم فى المتوسط، أو ما يزيد قليلا عن 1000 فدان كل ساعة. وقد أدى الحريق إلى التأثير على خطوط النقل المستخدمة لاستيراد الكهرباء إلى كاليفورنيا.

1931

وقع فيضان نهر يانجتسى بالصين، والذى يعد واحدا من أسوأ الكوارث التى شهدها تاريخ البشرية خلال القرن العشرين، حيث غمرت المياه كافة المدن القريبة من النهر، وهو ما أجبر عشرات ملايين السكان على ترك منازلهم بسبب ارتفاع منسوب المياه، فضلا عن ذلك تسبب الفيضان فى تلف محاصيل الأرز، مما هدد المنطقة بالمجاعة.

83

مليار دولار حجم الخسائر المؤمنة التى تكبدتها شركات التأمين العالمية، بسبب الكوارث الطبيعية والبشرية عام 2020، مقابل 63 مليار دولار خلال عام 2019 وبمعدل نمو 32%، وذلك وفقا لتقرير شركة «سويس رى» العالمية لإعادة التأمين . وكانت معظم الخسائر ناتجة عن الكوارث الخطيرة، مثل العواصف الشديدة للاحتباس الحرارى وحرائق الغابات فى الولايات المتحدة.


 

5

ولايات هندية اجتاحتها أسراب كبيرة من الجراد خلال العام الماضى، الأمر الذى أدى إلى تهديد الإمدادات الغذئية لثانى أكبر دولة من حيث عدد السكان فى العالم. وتعد هذه الكارثة واحدة من أسوأ هجمات الآفات التى ضربت البلاد منذ ما يقرب من 26 عاما، نتيجة تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة .

 

3

ملايين شخص تضرروا من زلزال هاييتى عام 1910، الذى يعد أحد أخطر الزلازل التى شهدها العالم على الإطلاق، حيث تسبب فى وفاة أكثر من 200 ألف شخص وتشريد الملايين من المواطنين.لذلك وجهت الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية، نداء لجمع ما يقرب من 1.5 مليار دولار لمساعدتهم، وهو ما يعد أكبر نداء انسانى تم توجيهه فى أعقاب حالات الكوارث الطبيعية، لمساعدة البلاد فى التعافى وإعادة البناء.

 

9.5

ريختر، قوة الزلزال الذى ضرب تشيلى عام 1960، والذى لا يزال يعد أكبر وأعنف الزلازل التاريخية التى سجلت على الإطلاق حتى الآن على مقياس ريختر. علاوة على ذلك، أدت هذه الكارثة إلى معاناة مناطق جنوب تشيلى بعد أن بلغت قيمة الخسائر التى لحقت بها 550 مليون دولار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق