رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

روحانى: أياد قذرة وراء احتجاجات خوزستان

طهران - وكالات الأنباء - فيينا- مصطفى عبد الله

مع استمرار الاحتجاجات التى تشهدها محافظة خوزستان الإيرانية بسبب نقص المياه، كلف الرئيس حسن روحانى المسئولين المعنيين بالمتابعة الجادة والحثيثة لحل قضايا المحافظة تماما، ولكنه لم يستبعد وجود أياد قذرة وراء الاحتجاجات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن روحانى القول:»الاحتجاج المدنى حق أساسى لجميع أفراد الشعب، وعلى المسئولين الاستماع إلى الاحتجاجات والتواضع، ولكن لا شك أن وراء هذه الحوادث أيادى قذرة للعدو، وتحريضات من جانب بعض التيارات الداخلية، لكن الحكومة لا تستطيع عدم الاعتراف بحق الشعب فى الاحتجاج».وشهدت خوزستان، الغنية بالنفط فى جنوب غرب البلاد، احتجاجات خلال الأيام الماضية بسبب شح المياه.

فى غضون ذلك، أقر روبرت مالى المبعوث الأمريكى الخاص لإيران بفشل الضغوط الأمريكية القصوى ضد إيران التى أطلقها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب.

وأشار مالى إلى أن «الولايات المتحدة مستعدة للعودة الى الاتفاق النووى فى حال التزمت ايران هى الأخرى بتعهداتها النووية».

وأكد المبعوث الأمريكى أن «الضغوط على إيران أضرت بمصالح أمريكا على الصعيد العالمي».

وفى سياق متصل، ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»الأمريكية أن «إيران طالبت الولايات المتحدة بأن تكون أى محاولات مستقبلية لواشنطن للانسحاب من الاتفاق النووى مرتبطة بتأييد من الأمم المتحدة».

وأوضحت الصحيفة أن «مثل هذا البند غير دستوري، وأنه لا يمكن لرئيس الولايات المتحدة منع الكونجرس أو الرئيس المستقبلى من تغيير السياسة الأمريكية،

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق