رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بين الإبداع والابتكار

بريد;

لا يعرف الكثيرون الفرق بين الابتكار والإبداع، وهناك من يرى أنهما كلمتان مرتبطتان وتدلان على معنى واحد.. ان الابتكار هو أن تبتكر جهازا، أو فكرة لم يكن لها وجود من قبل، وهذا النوع من التفكير، هو الذى كان يفكر به «توماس أديسون» مخترع المصباح الكهربائى الذى أضاء به العالم .

والتفكير الابتكارى يعنى القدرة على توليد الأفكار غير المألوفة، والقدرة على إيجاد حلول جديدة للمشكلات بصورة جذرية، وهو دائما يرتبط بالإنتاج ويخرج عن المألوف.

والإبداع هو أن تطور شيئا فى جهاز معين، أو تضيف على شيء موجود أصلا، وتحسنه، فالإبداع حالة عقلية هدفها توليد أفكار متجددة، حيث يستطيع الشخص المبدع رؤية ما لا يراه الآخرون، ويعتمد على مهاراته وقدراته العقلية فى خلق أفكار خارجة عن الإطار المألوف، ومن خلال التفكير الإبداعى يمكن الوصول إلى طرق مميزة من شأنها إبقاء المنتج فى المقدمة من خلال التسويق الجيد، وبإمكان الشخص المبدع النظر إلى المشكلة من جوانب مختلفة ومتعددة، والوصول إلى حلول مثيرة للاهتمام، حيث يستطيع إنشاء خطة للتغلب على المشكلات التى تواجهه، والوصول إلى هدفه بطرق علمية صحيحة تقود المنشأة التى يعمل بها إلى التقدم والرقى، وتحقق عوائد مرتفعة تكون سببا فى النمو الاقتصادى والاجتماعى.

جمال المتولى جمعة

مدير أحد البنوك الوطنية بالمحلة الكبرى سابقا

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق