رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصين تحبس أنفاسها مع وصول « إن ــ فا» للشواطئ.. وإجلاء 100 ألف شخص

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء
> استعدادات لتوزيع مواد الاغاثة فى هينان > أ

بعد الفيضانات التاريخية التى ضربت إقليم «هينان» وسط الصين الأسبوع الماضى ، وأسفرت عن 63 قتيلا، اضطرت السلطات الصينية لإجلاء أكثر من مائة ألف شخص أمس ، فضلا عن إلغاء الرحلات الجوية ووقف العمليات التجارية شرقى البلاد مع وصول الإعصار “إن - فا” إلى مناطق الشواطىء.

وذكرت إدارة «الأرصاد الجوية» أن الإعصار ضرب اليابسة بمنطقة تشوشان بإقليم تشيجيانج، مصحوبا برياح بلغت سرعتها القصوى 38 مترا فى الثانية، فيما ضرب «إن فا» مناطق الشواطئ مرة أخرى فى مدينة جياشينج بإقليم زيجيانج  ومنطقة بودونج بشنغهاي، فى وقت لاحق أمس.

وأمرت السلطات المحلية بإغلاق المدارس والأسواق والشركات ، فضلا عن نقل أكثر من مائة ألف شخص لأماكن أخرى.

فى الوقت ذاته ، أعلنت السلطات الهندية مقتل 113 شخصا على الأقل ، وإصابة العشرات جراء انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن أمطار موسمية غزيرة بولاية ماهاراشترا غربى البلاد‎.

وبعيدا عن آسيا ، ضربت فيضانات جديدة بلجيكا أمس، مما تسبب فى أضرار بالغة بمقاطعتى نامور والون برابان جنوب شرقى العاصمة بروكسل. وأصدر مركز الأزمات الوطنى تحذيرات للسكان بتوقع استمرار الطقس السيئ لعدة أيام أخرى.

وأسفرت العواصف الرعدية التى صاحبتها أمطار غزيرة عن أضرار واسعة فى دينان، حيث انتشرت السيارات المتراكمة فوق بعضها بعد أن جرفها تيار الماء. وقال روبير كلوسيه نائب عمدة المدينة، إن « رجال الإطفاء انتشروا لمواجهة الفيضانات»، لافتا إلى أن الفيضانات الحالية أكثر شدة من تلك التى شهدتها البلاد الأسبوع الماضى.

وتابع: «أقمت هنا طوال حياتى ، ولم أشهد أمرا كهذا من قبل». وأضاف أنه «لم يتم الإبلاغ عن أى ضحايا جدد، سواء قتلى أو مفقودين».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق