رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليوم المنتخب الأوليمبى فى تحد خاص أمام «راقصى التانجو»

وليد سعد الدين
المنتخب الأوليمبى

غريب يميل للخلطة الدفاعية.. ومدرب الأرجنتين لا يملك سوى الفوز

 

يخوض في التاسعة والنصف صباح اليوم المنتخب الوطني الاوليمبي ثاني مبارياته بأوليمبياد طوكيو أمام المنتخب الأرجنتيني، على ملعب سابورو دومي (القبة)، ضمن مباريات المجموعة الثالثة التى تتصدرها استراليا بثلاث نقاط تليها مصر واسبانيا بنقطة ثم الأرجنتين دون رصيد، كما يلعب اليوم أيضا المنتخبان الاسباني والاسترالي في الثانية عشرة والنصف ظهرا.

وتاريخياً تميل كفة المنتخب الأرجنتيني من حيث نتائج المواجهات مع منتخب مصر الأول والاوليمبي، حيث تقابل المنتخبان في أوليمبياد أمستردام عام 1928، وخسر الفراعنة بسداسية دون رد، كما خسر المنتخب الأول عام 2008 في مباراة ودية، بثنائية نظيفة.

المباراة بمنزلة ساعة الحقيقة لأحفاد الفراعنة، بعد الانطلاقة الجيدة والحصول على نقطة ثمينة من الماتادور الاسباني المرشح للمنافسة على اللقب، ويدرك شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الاوليمبي أن التأهل عن المجموعة قد يحسم اليوم في حالة تحقيق نتيجة ايجابية قبل مواجهة استراليا في الجولة الثالثة، وحذّر غريب لاعبيه من التهاون أمام الأرجنتين، مؤكدًا صعوبة المباراة وأن الخصم سيحاول تعويض سقوطه الافتتاحي أمام أستراليا.

واستهل منتخب الأرجنتين مشواره بهزيمة مؤثرة أمام نظيره الأسترالي، ويرى فريناندو باتيستا المدير الفني للأرجنتين أن الفوز بات حتميا اليوم وان كل السيناريوهات مفتوحة في اقوي مجموعات البطولة.

وبناء على المقدمات السابقة فمن المتوقع أن يلعب منتخب التانجو مهاجما منذ البداية، لتعويض ما فاته في الجولة الأولي، كما يميل المنتخب الوطني إلى الركن الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة كما كان الحال أمام اسبانيا، لذلك كانت اختيارات شوقي غريب دفاعية فيما يخص الثلاثي فوق السن (محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش)، لكنه فشل في تهديد مرمي اسبانيا ويأمل في تدارك الأمر اليوم.

وعلى الرغم من التصريحات المتكررة لغريب عن انه يلعب من اجل الفوز،فإننا فوجئنا بطريقة 5/2/2/1 في المباراة الافتتاحية وقد تستمر تلك الفلسفة أمام راقصي التانجو.

كما يضع الجهاز الفني نصب عينيه اكبر انجازات الفراعنة في الدورات الأوليمبية، والمتمثل في حصده المركز الرابع في أوليمبياد «أمستردام 1928» وفي أوليمبياد «طوكيو 1964».. ويريد الجهاز الفني الاقتراب من هذا الانجاز، ولعل مباراة نتيجة لقاء اليوم ستحدد بشكل كبير مشوار المنتخب في البطولة.

ويدخل منتخب الفراعنة المواجهة مكتمل الصفوف وفي حالة طيبة خاصة على المستويين البدني والذهني، في المقابل يفقد منتخب الأرجنتين مدافعه فرانسيسكو أورتيجا الذي حصل على بطاقتين في دقيقة واحدة في الجولة الأولي.

ميسي يحفز منتخب بلاده

وجه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة المتوج مؤخرا بكأس كوبا أمريكا، رسالة دعم لمنتخب بلاده الاوليمبي قبل مواجهة منتخب مصر، ونشر ميسي 3 صور من دخول البعثة الأرجنتينية ملعب طوكيو الأوليمبي الذي أُقيم فيه حفل الافتتاح، عبر حسابه الشخصي، وعلق عليها بعبارة «هيا يا أرجنتين».

يذكر أنه سبق لميسي (34 عاما) أن توج مع منتخب بلاده بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية بكين 2008.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق