رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية: ظهور النجوم دون مناسبة ينقص كثيرا من مكانتهم

كتب ــ موسى حسين
عمر عبدالعزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية

أثار ظهور العديد من النجوم فى الفترة الأخيرة على السوشيال ميديا، من خلال فيديوهات أو تصريحات على صفحاتهم، استياء شديدا من المتابعين.

المخرج عمر عبدالعزيز، رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، قال، فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام»، إن ظهور النجوم بشكل مكثف، ودون مناسبة، ينقص كثيرا من مكانتهم لدى الجمهور، ويهز الصورة الذهنية التى يتمتعون بها لدى الملايين، ويجعلهم عرضة للأخطاء المتعددة بكل أنواعها.

وأوضح: على الفنان أن يكون على قدر المسئولية تجاه وطنه وجمهوره، ودوره أن يقدم الفن الراقى الذى يخدم مجتمعه وعشاقه، وليس التطرق لإسفاف وتجاوزات وخروج عن النص فى صفحات «فيسبوك»، متسائلا: كيف يقف الفنان أمام جمهوره وهو يتجاوز هنا وهناك؟، وكيف يصدقه جمهوره بعد ذلك؟!.

وأضاف «عبدالعزيز» أن الفنان العبقرى نجيب الريحانى كان ينصح ويطالب الفنانين، بعد الانتهاء من العرض المسرحى، بعدم المشى فى الشارع حتى يحافظوا على مكانتهم وشخصيتهم لدى الجمهور. أما الآن، فعلى مدى الساعة تصريحات وفيديوهات بعيدة كل البعد عن رسالة الفن ودوره فى مساندة مؤسسات الدولة، والحفاظ على عادات المجتمع وتقاليده.

وأكد المخرج الكبير أن هناك تنسيقا بين النقابات الفنية، لاتخاذ كل الإجراءات ضد من يسىء لأى أحد، لافتا إلى أن كل نقابة فنية مسئولة عن محاسبة أعضائها حسب ما تراه من تجاوز.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق