رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هياكل المحليات.. تحت التطوير

محمد فؤاد

رفع كفاءة العاملين فى وزارة التنمية المحلية يمثل إحدى أولويات الوزارة، ويتم ذلك من خلال عدة عوامل، أهمها توفير برامج ودورات تدريبية على مدار العام بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، أو فى الأكاديمية الوطنية للتدريب، أو من خلال بعض المنح والدورات التدريبية بالخارج.

والوزارة تسعى أيضا إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتحول الرقمى والإصلاح الإداري، أما تمكين الشباب وبناء وتأهيل صف ثان من قيادات الإدارة المحلية لتحقيق توجهات الدولة، فهو أيضا فى صلب اهتمامات الوزارة.

ويأتى ذلك باعتبار أن الشباب هم الركيزة الأساسية فى تحقيق خطة الدولة وإستراتيجيتها لبناء الإنسان المصرى بأسلوب علمى لتطوير الإدارة المحلية، الأمر الذى يحقق طموحات المواطنين بتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

وقد شهدت منظومة العمل المحلى عدة إجراءات لإعادة الانضباط اليها وتطوير أداء العاملين، حيث تم تطوير العمل الإدارى للوزارة، وكذلك تطوير الهياكل الإدارية للمحافظات، بالتعاون مع البنك الدولي.

ونجحت وزارة التنمية المحلية فى استحداث عدة إدارات مهمة، على رأسها الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية، وإدارة المشاركة المجتمعية، وإدارة تحسين الخدمات، والمركز التكنولوجي، وذلك كتقسيم إدارى داخل هيكل المحافظة.

وتواصل اللجنة العليا للقيادات بالوزارة برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عملها حاليا لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة للقيادات المحلية على مستوى الجمهورية، للعمل ضمن منظومة القيادات، والتى تشمل 62 رئيس مدينة أو مركز أو حي. وستعد تلك القيادات الجديدة بمثابة دماء جديدة تضخ فى منظومة العمل المحلى خلال الفترة المقبلة.

وقد أكد وزير التنمية المحلية الحرص على اختيار أفضل العناصر للمناصب القيادية فى المحليات، لتكون قادرة على العطاء والتفانى فى العمل، لدفع عجلة التنمية بالمحافظات، ومواصلة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبالعودة إلى عنصر التدريب، فالوزارة تعمل على تطوير تلك المنظومة من خلال مركز التنمية المحلية فى سقارة، بالإضافة إلى دعم مراكز التدريب الإقليمية بالمحافظات بالمواد العلمية والمدربين، وبناء قدرات إدارة الموارد البشرية بالمحافظات.

وقد وقعت وزارة التنمية المحلية بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، لتلبية احتياجات المحافظات من التدريب، وتحقيق رؤية الوزارة فى الارتقاء بالعنصر البشرى بالجهاز الإدارى بالمحافظات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق