رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البيئة: إزالة آثار التلوث من شواطئ بورسعيد

كتبت ــ إيناس حلبى بورسعيد ــ محمد عباس
محاولات إزالة بقعة الزيت بشواطئ بورسعيد

صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بأن اللجنة المشكلة لمعاينة التلوث الزيتى ببورسعيد، قد أجرت صباح أمس مسحا شاملا للشواطئ المتضررة من التلوث الزيتى الذى ظهر بالأمس بشاطئ المناخ بالمحافظة، حيث تم إجراء المسح بداية من شاطئ مجمع المطاعم حتى شاطئ الصيد، وذلك بالتعاون مع مركز مكافحة التلوث البحرى بالزيت (بتروسيف) التابع للهيئة العامة للبترول ومحافظة بورسعيد.

وأوضحت الوزيرة أن المسح أسفر عن خلو المنطقة من الزيت سواء بالبحر أو بالشاطئ، وذلك بعد إزالة كل آثار التلوث المتبقية من قبل مركز (بتروسيف)، مشيرة إلى أن عملية المد والجزر وتدفق الأمواج ساهمت في تشتيت التلوث، موضحةً قيام الوزارة بأخذ عينات منه قبل تشتته وارسالها لفرع جهاز شئون البيئة بالسويس لتحليلها، ومقارنتها بالمصادر المحتملة لتحديد المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

واشاد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمجهودات الاجهزة المعنية ووزارة البيئة وهيئة قناة السويس لإزالة بقعة الزيت التى تسربت من غاطس البحر المتوسط لشواطئ المدينة وانتهت تماما، مشيرا إلى عزم المحافظة متابعة البحث عن مصدر التلوث لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال ان البقعة غطت قطاعا محدودا بشاطئ بورسعيد لايتعدي 1000 متر (مابين مجمع المطاعم والمركب العائم) وجرى التعامل معها بسرعة لاستعادة الوضع الطبيعى مما ساهم فى استقبال مواطنى المدينة ومصطافى وضيوف بورسعيد بأقصى سرعة صباح أمس.

واضاف ان المحافظة ستكثف مساعيها مع الجهات المختصة لمنع تكرار الواقعة وأحكام الرقابة على السفن المغادرة للمجرى الملاحى باتجاه اوروبا وكذلك السفن المنتظرة بالغاطس استعدادا للعبور باتجاه البحرالاحمر . 

ووجه اللواء عادل الغضبان خلال جولته على شاطي بورسعيد، الشكر لجميع الأجهزة التي ساهمت في التعامل السريع مع الحدث، والدفع بأحدث معدات مكافحة التلوث والسيطرة تماماً على آثار بقعة الزيت.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق