رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دورة تدريبية للعاملين بدواوين المحافظات والإدارات المحلية

كتب ــ محمد فؤاد

وافق اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، على البدء فى تنفيذ الخطة التدريبية لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة للعام التدريبى 2021 / 2022 ، التى تتضمن 122 دورة يستفيد منها حوالى 5801 متدرب من كل المحافظات. وطالب الوزير المحافظين بضرورة أن تشمل الترشيحات فى البرامج التدريبية العاملين فى دواوين عموم المحافظات وجميع المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية، لافتا إلى أن جميع العاملين بالإدارة المحلية لهم حق الترشيح للدورات التدريبية ممن تنطبق عليهم الشروط التى تم إرسالها لكل المحافظات.

وقال شعراوى إن الخطة الجديدة جاءت تلبية لمعظم الاحتياجات الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات بناء على الاجتماعات واللقاءات التى تم عقدها خلال مايو ويونيو فى مركز سقارة مع ممثلى المحافظات وقيادات الوزارة وعدد من الخبراء، موضحا أن الخطة التدريبية الجديدة محدثة عن خطة العام الماضى بنسبة تخطت 60 %.

ووجه شعراوى المحافظين بتكليف القيادات المكلفة بإدارة ملف التدريب وبناء القدرات بالمحافظة بإعلان الخطة التدريبية وشروطها العامة وخطة اختبارات تحديد المستوى لكل العاملين بالمحافظة حتى مستوى القرية واتاحتها على البوابة الالكترونية للمحافظة والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماع الفيسبوك، لاستهداف جميع الدرجات الوظيفية والإدارية من رئيس مركز وحى ومدينة وصولاً إلى رئيس الوحدة المحلية القروية، وجميع الإدارات والقطاعات المستهدفة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تهتم اهتماماً كبيرا بمنظومة التدريب وبناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية بما يساعد فى رفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم  وتنمية قدراتهم الوظيفية والشخصية وبناء صف قيادى ثان فى المحليات تحقيقاً لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية وتنفيذاً لاستراتيجية مصر 2030 .

وكشف اللواء محمود شعراوى عن الإعداد والتجهيز حالياً لإجراء عدد من الدورات التدريبية عن بعد بمركز سقارة خلال الخطة التدريبية الحالية بالتنسيق مع بعض الجهات الخارجية التى تتعاون معها الوزارة فى ملف التدريب بسقارة وعلى رأسها الأكاديمية الوطنية للتدريب والوكالة الألمانية GIZ واتحاد البلديات الهولندى ووكالة التعاون الدولى للاتحاد VNG إنترناشيونال .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق