رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشورة الأبناء

بريد;

يحمل لنا عيد الأضحى المبارك العديد من القيم التربوية والاجتماعية التى يجب أن نطبقها فى حياتنا العملية، ومن أهمها قيمة طاعة الوالدين فى غير معصية المولى عز وجل.. يقول تعالى فى سورة الصافات آية 102 «قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ، سَتَجِدُنِى إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ»، وهى قيمة تربوية عظيمة يجب أن نطبقها بتنفيذ وصايا وتوجيهات الوالدين، وطاعتهما فى غير معصية الله، وهو ما يحقق لنا راحة الدنيا ونعيم الآخرة، وبالإضافة إلى ذلك توصينا الآية الكريمة على لسان سيدنا اسماعيل عليه السلام بقيمة الصبر، فالصبر أساس النجاح فى العمل، والصبر قيمة عظيمة يجب أن نتحلى بها للتعامل فى كل المواقف الصعبة للوصول إلى حل لها. 

أيضا من أهم القيم التربوية، قيمة المشاركة فى اتخاذ القرار والمشورة فيه، حيث يقول تعالى على لسان سيدنا إبراهيم (فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى)، وهو ما يحثنا على مشورة أبنائنا فيما يتعلق بمصائرهم، وأمور حياتهم، والوصول معهم بهدوء إلى اتخاذ القرار المناسب بموافقتهم، وهى قيمة مهمة يجب أن يتحلى بها كل والد وولى أمر. 

إن عيد الأضحى المبارك من المناسبات الدينية المهمة التى يجب أن نستفيد من قيمها الاجتماعية والتربوية بما يحقق لنا السعادة والهناء. 

د. طارق عبدالمجيد كامل

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق