رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى أول أيام عيد الأضحى المبارك..
غرف عمليات بكل المرافق والقطاعات الخدمية بالقاهرة والمحافظات

كتب ــ إيناس حلبي ــ محمد فؤاد ـــ عمرو الفار ــ حمدى زمزم ــ علاء عبدالله ــ نيفين مصطفى ــ أحمد أبو شنب ــ خالد قريش ــ عثمان شحاتة ــ محمد عباس
أعمال نظافة وتشجير كورنيش الإسكندرية استعدادا للعيد تصوير ـ أحمد عبد الكريم

حدائق القناطر الخيرية تستقبل مليونى مواطن بعد الانتهاء من تطويرها

 

استكملت الوزارات المعنية وجميع الأجهزة التنفيذية فى كل مناطق الجمهورية، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أمس، عدداً من الاتصالات الهاتفية مع  المحافظين لمتابعة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ووجه بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية بجميع المديريات الخدمية للعمل على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى، لمواجهة أى أحداث طارئة والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة جميع تطورات الوضع بالمحافظات، والتنسيق والتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء .

وأعلن اللواء شعراوى، رفع محافظات الجمهورية جميع درجات الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية والمرافق ومديريات الخدمات استعدادا للعيد، مشددا على ضرورة الوجود الميدانى للقيادات التنفيذية ومراعاة وجود أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة على مدار اليوم .

من جانبه، ‫أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية والتطوير والتحديث للمساحات الخضراء والحدائق بالقناطر الخيرية التي تزينها أكثر من 700 ألف زهرة وآلاف الاشجار والنباتات النادرة لاستقبال حوالي مليونى مواطن من القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة، لتكون متنفسا للأسر المصرية للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك.‬

‫ وأشارالدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الري، إلى ضخ أكثر من ١٢ مليون جنيه لتطوير١٥٠ فدانا بحدائق القناطر الخيرية هذا العام، والتي لم تطور علي مدار عشرات السنين، وذلك لتكون حدائق عامة علي أحدث النظم العالمية في تخطيط الحدائق وتوفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها الزائرون لقضاء عطلاتهم،  فضلا عن إظهار الوجه الحقيقي لنهر النيل والحفاظ عليه من التعديات والتلوث.‬ كما انتهت الوزارة من تطوير أنظمة الإنارة الليلية وصيانة المرافق لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الرواد خلال زيارتهم بانوراما القناطر الخيرية ومتاحفها‬.

في السياق ذاته، أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها لمواجهة المشكلات البيئية الطارئة، وذلك بتشكيل فرق عمل على مدي أيام العيد.

ووجهت الوزيرة بضرورة الربط بين الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، وتشكيل فرق للتعامل مع أي مشكلات بيئية طارئة مثل الحوادث البيئية، وانبعاثات مداخن المنشآت الصناعية الكبرى وغيرها من الحوادث.

كما قامت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس، بزيارة تفقدية للمؤسسة العقابية في منطقة المرج بمحافظة القاهرة، حيث تفقدت الوزيرة العنابر الخاصة بالأطفال الأحداث، واطمأنت على إجراءات رعايتهم.

كما تفقدت الوزيرة إجراءات الحماية المدنية بالعنابر، واطمأنت على تطبيق جميع إجراءات الحماية المدنية.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إزالة جميع حالات التعدي على الأراضي الزراعية التي حدثت، أمس الأول، وعددها ٤٤ حالة، وذلك وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي. 

وأيضا أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وجود كامل القوة البشرية وإلغاء الإجازات للعاملين بأجهزة المرافق والعمل الميدانى لضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل السريع مع أى أحداث طارئة .

وفى سوهاج خصصت مديرية الأوقاف ٦٨٥٥ مسجدا بمختلف مدن وقرى المحافظة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وأكد الشيخ علي محمد طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما أعلن اللواء حسن محمود عبد الغنى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى للطوارئ بالشركة لتأمين وصول مياه الشرب والتصدي لطفح وانسداد شبكات الصرف الصحي خلال أيام عيد الأضحى .

وفى الغربية ، تقام صلاة العيد بـ ٣٢٠٠ مسجد، في القرى والمدن، وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استعداد أجهزة المحافظة بالكامل لاستقبال العيد، حيث فرضت حالة طوارئ بجميع المديريات الخدمية، وتوفير السلع واللحوم والأسماك بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة .

وفى الشرقية قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب إزالة جميع شوادر بيع اللحوم المخالفة المقامة على حرم الطرق والشوارع العامة لتحقيق السيولة المرورية أمام حركة السيارات وتوقيع الغرامات المالية على المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مشددا على حظر ذبح الأضاحى بالشوارع وفتح المجازر وذبحها بالمجان خلال أيام العيد.

من جانبه، شدد اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وانعقاد دائم لغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والغرف الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات المتعددة، مقدماً التهنئة لأبناء المحافظة، ومشددا على استمرار تكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على المجازر ، والأسواق ، والمخابز .

وفى بور سعيد أكد المحافظ اللواء عادل الغضبان، جاهزية جميع شواطئ ومتنزهات المحافظة لاستقبال المحتفلين بالعيد من أبناء بورسعيد وضيوف المدينة الباسلة، مشيرا إلى إعلان حالة الطوارئ بالأحياء ومجلس مدينة بورفؤاد ومديريات الخدمات المختصة، ومن بينها الصحة والتموين والأمن للتعامل مع المحتفلين فى ظل توقعات بالإقبال على زيارة بورسعيد من جانب آلاف القادمين من جميع المحافظات .

كما قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، تفعيل دور غرف العمليات الرئيسية والفرعية بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية الخمس الخارجة والداخلة وباريس وبلاط والفرافرة لاستقبال آي استفسارات أو شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد، لافتا إلى الانتهاء من وضع خطة العمل الطبية، إلى جانب مضاعفة كميات المستلزمات الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية تحسبا لأي حالات طارئه خلال أيام العيد .

ووجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن بالتدخل الفوري والتعامل السريع خلال فترة إجازة العيد مع الشكاوى والمطالب الجماهيرية العاجلة سواء الواردة للواتس الخاص بالمحافظ أو غرفة العمليات الرئيسية والتى كان من أبرزها مواجهة ظاهرة التعديات على أراضى أملاك الدولة استغلالاً من بعض النفوس الضعيفة للإجازات الرسمية في محاولة التعدي عليها .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق