رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال مباحثات رئيس «العربية للتصنيع» وسفير بوروندى
تعميق التعاون بين مصر ودول حوض النيل وإفريقيا

كتب ــ هانى فتحى
رئيس «العربية للتصنيع» وسفير بوروندى

بحث الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وشيخ راشد ملاشى نيراغيرا سفير دولة بوروندى لدى القاهرة، سبل دعم وتعزيز التعاون فى النواحى الاقتصادية والتجارية بين البلدين، فضلا عن تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية.

وتأتى هذه المباحثات فى إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض النيل، انطلاقا من دورها التاريخى الرائد لتحقيق التنمية المستدامة فى دول القارة الإفريقية.

وتناول اللقاء سبل تعزيز ودفع علاقات التعاون بين مصر وبوروندى، ودراسة فرص الشراكة الاستثمارية والتجارية الممكنة فى مجالات متعددة، كما بحث تعزيز آليات التعاون فى مجالات الصناعة المختلفة والاستفادة من خبرات الهيئة العربية للتصنيع فى الصناعات الدفاعية والمدنية والبنية التحتية. وأكد التراس أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لتعزيز التعاون مع الأشقاء فى دول حوض النيل وجميع دول إفريقيا فى مختلف مجالات التصنيع، مشيرا إلى أن هناك لجانا مشتركة لوضع أسس التعاون بين البلدين وتطوير التعاون الاقتصادى والتجارى، بمشاركة العديد من الخبراء المصريين والبورونديين.

ولفت التراس إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كل إمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية للمشاركة فى مشروعات التنمية المختلفة التى تشهدها بوروندى، مشيرا إلى بحث تدريب وتأهيل كوادرها البشرية من خلال أكاديمية التدريب بالهيئة، حيث تعقد دورات تدريبية متخصصة فى جميع مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة. ومن جهته، أوضح راشد ملاشى نيراغيرا، أن العلاقات بين البلدين مثمرة وفى تقدم مستمر، مثمنا جهود مصر لدعم العلاقات الاقتصادية والتعاون الصناعى والتجارى مع دول حوض النيل وإفريقيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق