رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الحرائق تحاصر ١٢ ولاية أمريكية وتقضى على ٤ أضعاف مساحة نيويورك

واشنطن – وكالات الأنباء

بينما يعانى الغرب الأمريكى من حرائق غابات مروعة بسبب موجة الحر الشديدة التى تشهدها المنطقة، كشف مركز مكافحة الحرائق الوطنى عن أن المساحة المحترقة فى عموم البلاد حاليا تصل إلى ١٢٠٠ ميل مربع ، فيما يعادل أربعة أضعاف مساحة مدينة نيويورك.

وأكد المركز أن البلاد تشهد نحو ٦٠ حريقا كبيرا عبر ١٢ ولاية مختلفة، امتدت من ألاسكا إلى وايومنج، مما أتى على مساحة تصل إلى ٧٦٨ ألف فدان، موضحا أن ولايات أريزونا وأيداهو ومونتانا شهدت أكثر من نصف تلك الحرائق، فيما كانت أوريجون الأكثر تضررا.

وتعود الحرائق التى يشهدها الغرب الأمريكى إلى تلك الموجة الحارة التى تجتاح المنطقة منذ أسابيع  مما أجبر السلطات على إخلاء الآلاف من سكان المناطق التى امتدت فيها الحرائق إلى المنازل. ويحذر العلماء من أن الجفاف الضخم الناجم عن تغير المناخ يساهم أيضا فى الظروف التى تجعل الحرائق أكثر خطورة.

ويبلغ عدد الأمريكيين الخاضعون لتحذيرات درجات الحرارة المرتفعة نحو ١٨ مليونا، فيما أوضحت الأرصاد الجوية الوطنية أن التحذيرات لن يتم تمديدها فى الأيام القادمة سوى فى مناطق بعينها مثل جنوب شرق أوريجون وشمال وشرق كاليفورنيا، فضلا عن صحراء موهافى وأجزاء من نيفادا ويوتا. أما الحريق الأكبر فقد شهده جنوب أوريجون، حيث قال مسئولو الإطفاء بالولاية إن الحريق تضاعف مرة أخرى خلال الساعات الماضية، مهددا حوالى ألفى منزل، مما دفع  السلطات للتحذير من إصدار أوامر اعتقال لمن يتجاهلون أوامر «اذهب الآن».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق