رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«اللغة الثانية» ترسم البسمة على وجوه طلاب «العلمى».. وشكاوى من طول امتحان «الألمانية»

كتب ــ نيڤين شحاتة ـ مروة هيثم سعد الدين ـ نادر أبو الفتوح ــ مندوبو المحافظات
الفرحة بين طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان الفرنسية والإسبانية تصوير ـ أحمد رفعت

خرج طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة من اللجان، أمس، وعلامة الرضا تعلو وجوههم، عقب أدائهم امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، أمس، وقالوا إن امتحان اللغة الفرنسية واللغة الإسبانية فى مستوى الطالب المتوسط، ولم يشتك الطلاب من صعوبة أو ضيق وقت الامتحان، وذلك على العكس من مادة اللغة الألمانية.

حيث اشتكى عدد كبير من الطلاب من صعوبة وطول امتحان مادة اللغة الألمانية، وأن وقت الامتحان لا يكفى للإجابة عن كل الأسئلة، وهي٣٣ سؤالا.

وقالت الطالبة حبيبة إن امتحان مادة اللغة الألمانية كان يحتاج وقتا أطول، رغم أن عدد الأسئلة هو نفسه فى مادة اللغة الفرنسية واللغة الإسبانية، لكنه كان أصعب ويحتاج وقتا أكبر.

وأمام لجنة مدرسة أم الأبطال بالهرم كانت هناك حالة ترقب وقلق لدى أولياء الأمور طوال وقت الامتحان، وكان مجمل الحديث حول مخاوف تكرار ما حدث فى مادة اللغة العربية، ومع  خروج الطلاب من لجنة الامتحانات، تغيرت الملامح وشاهد أولياء الأمور البسمة على وجوه الطلاب، وخصوصا فى اللغة الفرنسية واللغة الإسبانية، وصاحب ذلك شكاوى محدودة من مادة اللغة الألمانية.

وقالت الطالبة رنا إن إمتحان اللغة الإسبانية كان ٣٣ سؤالا، ولم تكن هناك صعوبة بالغة فى الأسئلة أو أى مشكلة فى الوقت، وأنه فور دخول الامتحان، انتهت حالة الخوف التى سادت نتيجة مادة اللغة العربية السبت الماضى، لكن بشكل عام، الامتحان أحدث حالة سعادة لدى الجميع، قائلة إن هذا ما لمسته من جميع الطلاب بعد الخروج من اللجنة.

وقد عبر عدد من أولياء الأمور والأهالى خارج اللجان عن مخاوفهم من صعوبة باقى المواد، كما حدث فى مادة اللغة العربية السبت الماضى، وأكدوا أن نظام الثانوية العامة الحالى قد أرهق الأسر المصرية ماديا ونفسيا، وطالبوا بعودة النظام القديم.

وعلى الرغم من سهولة امتحان اللغة الثانية لطلاب الشعبة العلمية، تداولت السوشيال ميديا الامتحانات، بعد أقل من ربع ساعة من بدء الامتحان، والتى أكدت للطلاب أنه جار حل الامتحانات، وإرسالها عبر القنوات، وتداول مقاطع صوتية عقب الامتحان من الطلاب يقدمون خلاله الشكر لأدمن الجروب لمساعدتهم فى إجابات الأسئلة.

بينما انتابت مجموعة من الطالبات حالة من البكاء، لصعوبة امتحان اللغة الألمانية واحتوائه على كلمات لم تستطع ترجمتها، وأخذ بعض أولياء الأمور يرددون «حسبى الله ونعم الوكيل».

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن ما تم تداوله من صور لامتحانات، أمس، على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ليس له علاقة بالامتحانات نهائيًا.

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان إن غرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم تابعت حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتبين أن ما تم تداوله ونشره عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيح، ولا علاقة له بأى صلة بامتحان اللغة الأجنبية الثانية الذى أداه طلاب الثانوية العامة أمس.

ورصد فريق غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالتى غش عن طريق «تهكير» جهاز التابلت، ونشر الامتحان.

ومن ناحية أخرى، اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس، نتيجة امتحان طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالبعثة التعليمية المصرية بالسودان (الدور الأول والثاني) للعام الدراسى 2021/2020، حيث بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدور الثانى 45 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 75.6%.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق