رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شطب دعوى صحة ثبوت الحجز التحفظى على «إيفر جيفن»

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم
> أعضاء هيئة المحكمة فى قضية السفينة «إيفر جيفن»

فى جلسة لم تستغرق سوى عدة دقائق، قررت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية أمس، شطب دعوى صحة ثبوت الحجز التحفظى، والمرفوعة من هيئة قناة السويس، على ملاك ومستأجرى سفينة الحاويات البنمية العملاقة «إيفر جيفن»، وذلك بعد طلب جميع أطراف الدعوى أمس ــ من الخصوم المدعين والمدعى عليهم ــ من هيئة المحكمة، الانسحاب تاركين الدعوى للشطب، ليسدل بذلك الستار على القضية التى شغلت الرأى العام البحرى العالمى لأكثر من ثلاثة شهور.

صدر القرار برئاسة المستشارة إيمان زكى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هانى علام، ومحمد الطحاوى، وأحمد رياض، بأمانة سر حامد السيد.

وكانت هيئة المحكمة قد استفسرت عن حضور المحامين المتدخلين هجوميا عن سفن الصيد الآلية بحرفتى الجر والشانشولا بالسويس، وعن الاتحاد التعاونى للثروة المائية، وعن باقى الجمعيات التعاونية للصيد، والذين طلبوا ندب خبير من المعهد القومى لعلوم البحار لتقدير الأضرار التى تسبب فيها تفريغ مياه الصابورة الخاص بالسفينة فى مياه قناة السويس، حيث تبين عدم حضور المحامين جلسة الأمس.

وكانت سفينة الحاويات البنمية «إيفر جيفن» قد غادرت المجرى الملاحى لقناة السويس الأربعاء الماضى عقب توقيع اتفاقية التسوية بين هيئة قناة السويس والشركة المالكة للسفينة وحصول هيئة القناة على التعويضات المتفق عليها بين الجانبين، وموافقة المحكمة على الطلب الذى تقدمت به هيئة قناة السويس برفع الحجز التحفظى عن السفينة. وكانت السفينة قد تعرضت للجنوح فى الكيلو متر 151 من ترقيم قناة السويس بالقطاع الجنوبى بالقناة فى 23 مارس الماضى فى أثناء رحلتها من الصين إلى روتردام بحمولة كلية بلغت 224 ألف طن، وتمكنت وحدات الإنقاذ بهيئة قناة السويس من تعويم السفينة فى زمن قياسى بلغ 6 أيام فقط.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق