رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى يغادر إلى الإسكندرية استعدادا لمواجهة سموحة «الأحد»..
عروض أوروبية للدبابة المالية «اليو ديانج»..الحسم موقفه لما بعد موقعة كايزر تشيفز

عبدالحكيم أبوعلم
الأندية الأوروبية تتصارع لخطف ديانج

يغادر الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى مساء غد إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة سموحة المقرر لها بعد غد «الأحد» ضمن منافسات مسابقة الدوري، ومنح بيتسو موسيمانى المدير الفنى لاعبية راحة سلبية اليوم على أن يخوض مرانا وحيدا ثم يتجه للإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق ليلة المباراة.

ورد المدير الفنى على الشائعات التى طاردت مهاجم فريقه مروان محسن بضمه لقائمة الفريق أمام بيراميدز التى اقيمت أمس، ليثبت أن الأمر مجرد وجهة نظر فنية بحتة، وكشف موسيمانى لمعاونيه فى وقت سابق حول ما تردد عن هذا الأمر، أن مروان محسن عليه الاجتهاد أكثر فى التدريبات إذا أراد الحصول على فرصة حقيقية مع الأهلي، خاصة أن ترتيبه وسط المهاجمين الآن هو الرابع بعد محمد شريف ووالتر بواليا وصلاح محسن.

وقال موسيماني، إن مروان محسن لاعب جيد ولكنه يلزمه تطوير أدائه وبعض الأمور التى تخص تحركاته، وأن استبعاده فى المباريات الماضية نابع فى الأساس من تأخير ترتيبه وسط زملائه المهاجمين، بجانب أن طريقة اللعب التى خاض بها مباراتى صن داونز والترجى لا تناسبه، فهى تحتاج لنوعية المهاجم السريع والتى يتميز بها محمد شريف على وجه التحديد.

فيما جدد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى والمفوض بالإشراف على قطاع الكرة، طلبه لأمير توفيق مدير التعاقدات وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة بغلق كل الأمور الخاصة بالتفاوض والتعاقدات حتى بعد انتهاء مواجهة كايزر تشيفز، المقرر لها 17 يوليو الحالى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وكان المالى اليو ديانج « الدبابة»، قد تلقى عرضين جديدين من فرق أوروبية من الدورى الفرنسى والبلجيكي، بخلاف عرض العين الإماراتى وآخر تركي، ولكن رد امير توفيق على الأندية بأن تلك الأمور مغلقة الآن، ولا مجال سوى للتركيز فى مواجهة النهائى الإفريقى لزيادة معدلات التركيز لدى الفريق.

كما اتفقت لجنة التخطيط للكرة على تأجيل حسم تمديد عقود على معلول وجونيور أجايى وعمرو السولية لما بعد نهائى افريقيا، خاصة أنه سيكون هناك متسع من الوقت معهم، بينما سيعلن تمديد تعاقد صلاح محسن خلال أيام، وذلك قبل سفره برفقة المنتخب الأوليمبى للمشاركة فى أولمبياد طوكيو.

وناقشت لجنة التخطيط فى اجتماع مطول خلال الساعات القليلة الماضية، تقريرا من امير توفيق حول مفاوضاته مع اللاعبين الذى يسعى النادى للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد إبرام أول التعاقدات بضم كريم فؤاد رسميا من فريق نادى النجوم لمدة خمسة مواسم.

ويحصل كريم فؤاد حسب العقد الذى وقعه مع إدارة النادى على 5 ملايين جنيه فى الموسم الأول، ثم 6 فى الثانى ومثلها فى الثالث، و7 ملايين فى الموسم الرابع، و8 ملايين فى الموسم الخامس.

ولكن طبقا للطريقة التى يتبعها النادى مع أغلب لاعبيه، بحيث يحصل اللاعب على 25% مقدما للعقد فى بداية كل موسم، و25% نسب مشاركاته طوال الموسم، و50% رواتب شهرية.

وطبقا لتلك البنود فإن كريم فؤاد عند انضمامه للتدريبات سيحصل على مليون وربع المليون جنيه مقدم تعاقد فى موسمه الأول، وسيتم توزيع مثلها كنسب مشاركات طوال الموسم، بينما يقسم 2.5 مليون جنيه على رواتب شهرية طوال العام.

 

كايزرتشيفز ينعش آماله قبل موقعة الدار البيضاء

أعلن نادى كايزر تشيفز الجنوب افريقى تعيين كايزر موتاونج جونيور مديرا رياضيا جديدا، بينما انتعشت آمال الفريق قبيل نهائى دورى الأبطال بعدما الغى الاتحاد الدولى «فيفا» عقوبة حظر النادى من التعاقد مع لاعبين جدد، فضلا عن التجديد لأبرز نجومه والتى تنتهى عقودهم نهاية الشهر الحالي. وباتت كلها عوامل إيجابية قبل مباراة النهائى الافريقى أمام الاهلي، وقال ثيمبا زوانى المدرب بالفريق «نواجه معركة مع بطل القارة 9 مرات وحامل اللقب، لذلك فهو تحد كبير لنا»

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق