رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حقائق وطرائف

هدير الزهار
محمول

منذ اختراع التليفون المحمول ، ظهرت معه العديد من المواقف الطريفة نستعرض بعضا منها، مع العديد من الحقائق عن هذا الاختراع الذى أحدث ثورة تكنولوجية كبيرة.

> الهواتف المحمولة أكثر تلوثا من الحمامات، فالهاتف الذى يكاد لا يفارق يد صاحبة فى كل مكان يلتقط الجراثيم طوال الوقت، كما يحمل أنواعا من البكتيريا تفوق تلك التى قد توجد فى الحمام.

> الهاتف المحمول أقوى من سفينة الفضاء، فالهواتف الذكية العصرية باتت تمتلك قوة حوسبية أكبر من تلك التى كانت تحملها أجهزة الكمبيوتر المستخدمة فى هبوط مركبة أبوللو 11 على سطح القمر عام 1969، وذلك وفقا لمعلومات وكالة ناسا.

> يعد الهاتف المحمول من طراز «نوكيا 110» الجهاز الأكثر مبيعا فى تاريخ جميع الأجهزة الإلكترونية حيث بيع منه 250 مليون هاتف.

> فى فنلندا، هناك رياضة رسمية تتمثل فى رمى الهواتف المحمولة وتقام لها مباريات.

> يعتبر الطلاق من خلال الرسائل النصية فى ماليزيا، جريمة يعاقب عليها القانون

> قد يكون الأمر مقززا بعض الشيء إلا أنه حقيقي، فقد طور مجموعة من العلماء فى مدينة بريستول البريطانية، طريقة لشحن الهواتف باستخدام «البول»، وذلك وفقا للـ«بى بى سي»، حيث يعتقد الباحثون أن مستقبل الشحن يمكن أن يشمل استخدام «المراحيض الذكية» للحصول على الطاقة وتخزينها.

> كشف استطلاع للرأى أن 47% من الشباب يستخدمون الهواتف الذكية فى معظم الأحيان لتجنب التحدث مع من حولهم.

> من بين جميع الهواتف المحمولة فى العالم، تقوم الصين وحدها بإنتاج 70 % منها.

> دخل هاتف «Sonim Xp 3300» موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأقوى هاتف، وذلك بعد سقوطه من ارتفاع 84 قدما ورغم ذلك استمر يعمل بكامل طاقته.

> فى المكسيك، تقوم عصابات المخدرات باختطاف المهندسين والفنيين كى يقوموا ببناء شبكات هواتف محمولة خاصة بهم.

> اختار ستيف وزنياك، المؤسس المشارك لشركة آبل، رقما مميزا لهاتفه وهو 8888888888، ولكنه سريعا ما تراجع عنه بعدما ضاق ذرعا من المكالمات الواردة له عن طريق الخطأ، والتى كانت تتجاوز الـ 100 مكالمة يوميا، أغلبها من الأطفال الذى يلعبون بالهواتف.

> فى بريطانيا، يفقد مستخدمو الهواتف نحو 100 ألف هاتف سنويا بسبب سقوطها فى المراحيض.

> طبقا لأشهر خبراء الإدمان، فإن منح طفل صغير هاتفا ذكيا يضاهى إعطاءه جراما من الكوكايين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق