رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع إسبانيا فى جميع المجالات..
السيسى و«سانشيز» يبحثان تعزيز التعاون فى الصحة والشحن والطاقة والسياحة

كتب ــ إسماعيل جمعة

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعلاقات الثنائية المتميزة التى تربط بين مصر وإسبانيا، معربا عن التطلع لاستمرار التعاون بين البلدين الصديقين فى جميع المجالات، ومواصلة العمل الوثيق من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية، خاصة فى القطاعات التى تتمتع فيها إسبانيا بتميز مثل الرعاية الصحية والشحن البحرى والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون فى المجال السياحى وتشجيع الشركات الإسبانية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، لا سيما فى المشروعات القومية الكبرى.

واستعرض الرئيس السيسى خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه أمس من بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا ـ الجهود المصرية لتحقيق التسوية السياسية لمختلف الأزمات فى المنطقة.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة، بأن الاتصال شهد تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا التشاور حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قضية الهجرة غير المشروعة، بالإضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية، وكذلك مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإسبانى عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبا، مؤكدا عمق أواصر الصداقة والروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الجانبين فى مختلف المجالات.

كما أكد رئيس الوزراء الإسبانى حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر، مثمنا دورها فى إرساء دعائم الاستقرار فى الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، وجهودها فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير المشروعة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق