رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

500 مليون جنيه للتطوير التكنولوجى بجامعة القاهرة

كتبت ــ هبة على حافظ

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة وضعت خطة شاملة فى سبيل التحول إلى جامعة ذكية متكاملة من جميع النواحى التعليمية والتطبيقية، قائمة على التحول الرقمى، مضيفا أنه تم رصد 500 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية التكنولوجية بكليات الجامعة وإداراتها ومدنها الجامعية.

وأوضح الخشت أنه تم إنشاء منصة جامعة القاهرة التعليمية الذكية وتركيب نحو 800 شاشة تعليمية تفاعلية فى جميع كليات الجامعة، لتوظيفها فى عملية التعليم الالكترونى، وامداد الكليات بـ40 ألف تابلت وفق أحدث المواصفات لاستخدامها فى التدريس والامتحانات عن بُعد، بالإضافة إلى رفع 14 ألف مقرر دراسى إلكترونى على منصة الجامعة ومنصات الكليات.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة أول جامعة مصرية تعدل وتطور لوائحها وبرامجها الدراسية (1325 لائحة)، ونُظم دراستها، وامتحاناتها لتتلاءم مع نظام التعليم الإلكترونى.

كما أنها أول جامعة نفذت مشروع التحصيل الإلكترونى للمصروفات وخدمات الطلاب بشكل مركزى وبرؤية شاملة تحت شعار «نحو حرم جامعى لا نقدى» .

ومن ناحية أخرى، صدرت الطبعة الثانية من كتاب كرسى اليونسكو للفلسفة بالعالم العربى عن فلسفة وأيديولوجية الدكتور محمد عثمان الخشت، تحت عنوان: «فيلسوف التجديد والمواطنة والتقدم.. دراسات فى فلسفة الخشت النقدية»، بعد نحو ١٦ شهرا من صدور الطبعة الأولى، والتى شارك فيها نحو ٢٨ عالما وفيلسوفا حول رؤية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وأكد محررو الكتاب الاتفاق مع الخشت، فى رأيه أن المجتمعات العربية أصبحت فى أمس الحاجة لتغيير واقعها الفكرى، والأخذ بمنهج فقه الأولويات والانشغال بهموم الأمة وقضاياها المصيرية الكبرى التى تمس وجودها ومستقبلها. وقد ذهب الخشت إلى أن التحديات التى تهدد الأمة العربية تستوجب من العلماء والمفكرين العمل على الارتقاء بوعى الأمة وإشاعة الثقافة العقلانية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق