رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التحالف الدولى: بغداد تقود المعارك ضد داعش

بغداد ــ وكالات الأنباء

أكد التحالف الدولى، أمس، أن القوات العراقية الآن هى من تقود المعارك بشكل مستقل ضد داعش بنفسها، وبشكل ناجح، وبكل تقنية، مبينا أن مهمة التحالف لهزيمة داعش تحولت من القتال المباشر إلى الدعم الإضافى، من خلال تقديم المشورة والتدريب فى كثير من الأحيان على مستوى عالٍ جدا، وبعيدا عن القتال على الأرض.

وقال العقيد واين موراتو ، المتحدث الرسمى لقوة المهام المشتركة فى التحالف الدولى، إن مهمة التحالف لم تتغير، نحن موجودون بدعوة رسمية من الحكومة العراقية للقضاء على داعش وفلولها فى أجزاء محددة من العراق وسوريا.

وأضاف أن التحالف يواصل تقديم المعلومات الاستخبارية، والمراقبة، والاستطلاع، والخدمات اللوجستية، وتقديم المشورة، ويساعد بتمكين القوات الشريكة على المستويين العملى والإستراتيجى، مؤكدا أنه عند الطلب يقدمون الدعم الجوى للقوات الأمنية العراقية.

وأوضح أن التحالف سيواصل الإشراف على برامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش، منوها إلى أن الولايات المتحدة ستستمر فى تزويد القوات الأمنية العراقية بلوازم التدريب والخدمات وإصلاح البنى التحتية والأسلحة والذخيرة.

وأشار إلى أن القوات الأمنية العراقية والتحالف هم شركاء وملتزمون بهدف مشترك، هو هزيمة داعش وفلولها، ووضع أسس المتابعة العملية لزيادة الاستقرار الإقليمى. من ناحية أخرى، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق، أمس، أنها بصدد إطلاق الحملة الإعلامية الخاصة بانتخابات مجلس النواب المقررة فى أكتوبر المقبل.

ونقل موقع «السومرية نيوز» عن المفوضية أنها تستعد لإطلاق حملتها الإعلامية التثقيفية لتوزيع بطاقة الناخب الإلكترونية المقررة انطلاقها فى يونيو المقبل، وتستمر لمدة ٣ أشهر. وأوضحت أن هذه الخطوة تأتى بعد الانتهاء من فترة تحديث سجل الناخبين وعمل سجل انتخابى رصين، وتستهدف المفوضية من خلال هذه الحملة جمهور الناخبين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم الانتخابية بايومتريا وبفئاتهم المختلفة، وذلك سعيا منها لضمان حقهم الانتخابى.

وعلى الجانب الفنى، وافق مجلس المفوضين بالإجماع على إعلان النتائج الأولية لمحطات الاقتراع (العام والخاص) إثر الانتهاء من عملية الفرز والعد الإلكترونى واليدوى للمحطات التى سيتم اختيارها من كل مركز اقتراع، وعند ظهور اختلاف فى نتائج الفرز والعد اليدوى عن النتائج الإلكترونية بنسبة ٥٪، يتم التحول إلى الفرز اليدوى لجميع مراكز الاقتراع فى المبنى نفسه، ومن المقرر أن يتم الإعلان الأولى لنتائج التصويت بعد يوم من الانتهاء من عملية الفرز والعد اليدوى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق