رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«بركان» غضب بين جماهير النهضة

المغرب ــ سامى القمحاوي
نهضة بركان المغربي

بمجرد إطلاق حكم مباراة الأهلى ونهضة بركان فى كأس السوبر الإفريقي، صافرة نهاية معلنا فوز الأهلي، انهالت التعليقات الغاضبة من جماهير الكرة المغربية، على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن فوز نادى القرن كان متوقعا، وأن فريق النهضة «هرم» ويحتاج إلى التجديد بعد تسريح كل لاعبيه، الذين تجاوز متوسط أعمارهم 34 عاما، كما طالب البعض باستبعاد بيدرو بن على المدير الفنى للفريق، الذى لم يحقق أى إنجاز منذ توليه تدريب الفريق البركاني.

وبالإضافة إلى التعليقات، التى ركزت على عدم تجديد الفريق منذ سنوات، ومنها تعليق أمحمدى زهير، على الصفحة الرسمية للنادي، ويقول فيه: «9 لاعبين فى التشكيلة الأساسية فوق 30 سنة، نتيجة كانت متوقعة بعيدا عن العواطف»، هاجمت الجماهير أيضا الخطة التى لعب بها فريق نهضة بركان، وتحت اسم مقهور كتب أحد المعلقين: «فريق مفكك.. مدرب خارج التغطية فريق هاو يظن أنه يلعب فى ملعب الفوسفات بخريبكة.. للأمانة الأهلى فريق متمرس قوى شكلا ومضمونا».

وكتب زيزو: «الفريق البركانى لكرة القدم مع الأسف لم يقنع حتى أنصاره فى البطولة الوطنية للمحترفين، فما بالك مع فريق متمكن»، وقال معلق آخر: «شاهدت الهدف الأول ولم أكمل المباراة.. دفاع مهلهل وثقيل ترك شوارع عريضة للمهاجمين لكى يسجلوا»، واعتبر عدد من المعلقين أن المستوى الذى ظهر به نهضة بركان أمام الأهلى فى مباراة السوبر الإفريقى يمثل إهانة لكرة القدم المغربية، فكتب ابن الشرق: «حين يمثلنا فريق بهذا الضعف والضحالة التكتيكية فهذه إهانة للكرة المغربية برمتها وليس لنهضة بركان فقط. كارثة على جميع المستويات»، وقال «الشبح»: «مرة أخرى تفوق للكرة المصرية.. أتمنى هذه الأندية تحول ملاعبها لحدائق عامة أو تزرعها»، وعلق آخر قائلا: «أعتقد أن الفرق المغرببة تنقصها اللياقة البدنية، لا يمكن للاعب مغربى أن يلعب مقابلة كاملة دون أن تظهر عليه علامات الإرهاق».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق