رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وسائل الإعلام تحتفل بميلاد «زعيم البهجة»

كتب ــ محمود موسى
> الفنان عادل إمام

تحتفل اليوم وسائل الإعلام المصرية والعربية بميلاد النجم الكبير (الزعيم) عادل إمام، الذى يوافق اليوم الاثنين 17 مايو، تقديرا لمشواره وقيمته الكبيرين فى الوجدان العربى، والذى جعل من اسمه عنوانا لكل معانى السعادة والبهجة.

وسيحتفل «الزعيم» بميلاده وسط أسرته وأصدقائه، كما جرت العادة سنويا، فى أجواء مليئة بالمحبة والبهجة.

يمتد المشوار الفنى لـ«الزعيم» لأكثر من 50 عاما، حرص خلالها على أن تخاطب أعماله كل العقول والأعمار، ويمتلك رصيدا جماهيريا كبيرا فى الوطن العربى بأكمله من المحيط إلى الخليج، يستند إلى تاريخ عريق فى التأثير والوطنية، وربما ما حصل عليه من نجاحات كان بسبب انحيازه للشعوب، ولذلك أنحاز له ملايين المصريين والعرب، وتوجوه زعميا للبهجة والسعادة.

وكانت لـ»الزعيم» إسهامات إنسانية عندما كان سفيرا لشئون اللاجئين، والتقى انطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، 3 مارس 2007، ووقتها كان يشغل منصب المفوض السامى لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة. هذا اللقاء يؤكد أن العالم يدرك أن تأثير النجوم فى الشعوب هو الأهم والأصدق، لأن قيام النجوم بدور إنسانى سيكون له مردود وتأثير فى الشعوب. وهذا اللقاء، الذى مر عليه نحو 14 عاما، يؤكد أيضا أن القوى الناعمة لمصر، المتمثلة فى نجومها الكبار، لها تأثير إنسانى واجتماعى. وفى 1997، قام «إمام» بمبادرة كبيرة بتقديمه مسرحية «الزعيم» فى المغرب، لدعم بيت مال القدس، بهدف الحفاظ على ملكية الأراضى العربية فى القدس الشرقية، ووقتها منحه جلالة الملك الراحل الحسن الثانى وسام «الكفاءة الفكرية»، تقديرا لجهوده ومشواره الفنى.

وعن مصر دائما، يقول «الزعيم»: «أنا أحب مصر كل يوم وأعشقها وأعتز بها وحياتى كلها مصر».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق