رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى آخر أيام العيد التزام ووعى من المواطنين فى تطبيق الإجراءات الاحترازية

كتب ــ بدوى نجيلة ــ حمدى زمزم المحافظات ــ علاء عبدالله ــ أحمد جرامون ــ رامى ياسين
شوارع القاهرة من التجمعات فى عيد الفطر - كورونا

لليوم الثالث على التوالى، تواصل الوزارات والهيئات متابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا، حيث خلت شوارع القاهرة والشواطئ والمصايف والحدائق والمتنزهات وأماكن الترفيه من المواطنين ولم تشهد أى مظاهر للاحتفالات فى ثالث أيام عيد الفطر.

وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا من الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى، بشأن منع البناء على  الأراضى الزراعية.

وأكد التقرير أن حالات التعدى على الأراضى الزراعية فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، بلغت عشرين حالة، بمساحة ١٩ قيراطا، وجاءت على النحو التالى ٧ حالات فى محافظة الفيوم و٦ فى المنوفية  و٣ فى سوهاج ومثلها فى المنيا وحالة واحدة فقط فى الغربية. 


شوارع القاهرة من التجمعات فى عيد الفطر

ومن ناحيته، صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأنه تم رصد وإزالة مخالفة بناء بالحى الرابع إثر المرور الدورى لمسئولى الإدارات المختصة بالجهاز خلال إجازة عيد الفطر، مؤكدا استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل الفورى مع أى حالات مخالفة بأنحاء المدينة كافة، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء وإحكام السيطرة على المخالفين ولمنع ارتكاب أى مخالفات.

وفى الإسكندرية، شدد المحافظ اللواء محمد الشريف، على رؤساء الأحياء، بتنفيذ حملات متتالية على الشواطئ والحدائق ومتابعة تطبيق مواعيد الغلق على جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

وقاد الدكتور أحمد جمال والدكتورة جاكلين عازر نائبا المحافظ واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، عددا من الحملات المكبرة على مستوى الأحياء.

وواصلت أحياء الإسكندرية حملاتها المكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وفى كفر الشيخ، خلت شواطئ بلطيم من المصطافين والرواد، كما خلت الحدائق والمتنزهات وأماكن الترفيه من المواطنين ولم تشهد هذه الأماكن أى مظاهر للاحتفالات فى ثالث أيام العيد. فقد تم إغلاق شواطئ مصايف بلطيم الستة، وشواطئ وكورنيش بحيرة البرلس ومطوبس على مدار جميع أيام العيد للحد من التجمعات وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.

وفى البحيرة، أكد محافظها اللواء هشام آمنة، على التزام جميع المراكز والمدن بتنفيذ كل الإجراءات الخاصة بإغلاق جميع المتنزهات والحدائق العامة، ومنع التجمعات نهائياً بالشوارع والكورنيش والشواطئ للحد من الكثافات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق