رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

8.5 مليون دولار استثمارات «ماما الطبى» فى الرعاية الصحية عن بعد

مع التطورات، التى يشهدها العالم منذ بدء جائحة كورونا، ارتفع حجم الاستثمار العالمى والمحلى فى قطاع الصحة ليستحوذ على النسبة الأكبر من ضخ رءوس الأموال الجديدة فى ظل زيادة الاحتياج إلى الخدمات الطبية والصحية، وارتفعت أسهم شركات الأدوية والمستلزمات الطبية والصحية المسجلة فى البورصة المحلية أو العالمية.

ونظرا لاستمرار الجائحة والحاجة إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعى والحد من التعاملات المباشرة، بدأ توظيف التكنولوجيا الحديثة فى مجال تقديم الخدمات الصحية والطبية عن بعد، وإعطاء الاستشارات والعلاجات السريعة دون الحاجة إلى الانتقال من المنزل الى المستشفى أو عيادة الطبيب.

وظهرت تطبيقات الكترونية صحية جديدة تعمل على توفير رعاية صحية للمرأة خاصة السيدات الحوامل، ومنها تطبيق «ماما الطبى» والذى تم إطلاقه باستثمارات تصل الى 8.5 مليون دولار ويستهدف خدمة آلاف السيدات فى مختلف محافظات مصر.

وقال جليل اللبدى الشريك المؤسس والمدير التنفيذى لإحدى التطبيقات إن المنصة الطبية الخاصة به تستهدف الوصول إلى 500 ألف سيدة بنهاية العام الحالى ،موضحا أن المنصة الجديدة تتكامل مع اهتمام الدولة بصحة المرأة من خلال حملة 100 مليون صحة.

وأشار إلى أن التطبيقات الخاصة بالرعاية الصحية انتشرت خلال الفترة الماضية على المستوى العالمى وزادت كفاءتها وفعاليتها لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لمرضى كورونا وكذلك للمرضى الآخرين مما أدى إلى توفير جزء كبير من نفقات الرعاية الصحية والخدمات الطبية وسرعة التعافى والعودة على العمل مما انعكس على المحافظة على مستوى الإنتاجية ودخل العاملين .

وأضاف أن هذا النوع من الخدمات الطبية عن بعد سوف يستمر حتى بعد انتهاء الجائحة بعد أن اثبت كفاءته فى علاج ومتابعة العديد من الأمراض وسهل على المواطنين الحصول على الخدمة بتكلفة بسيطة. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق